مدى أمان النظام الغذائي النباتي للأطفال

مدى أمان النظام الغذائي النباتي للأطفال

يوجد حوالي 8 مليون شخص بالغ في الولايات المتحدة الأمريكية من النباتيين ، وأثبتت الدراسات الحديثة أن النظام الغذائي النباتي يساعد في الحفاظ على الصحة .

ولكن هل هذا يعني أن الوجبات الخالية من  اللحوم تكون خيارا آمنا للأطفال الذين لا تزال أجسامهم وعقولهم تنمو ؟ وكيف يمكن التأكد من اختيار الأطعمة التي توفر لهم العناصر الغذائية اللازمة لهم ؟

ماذا يعني أن تصبح نباتيا ؟
يعني هذا الاختيار ألا تتناول اللحوم ، الدجاج او الأسماك ، كما يمكن أن يحصل الطفل على بعض الاختيارات الآتية :
– النباتي الذي يتناول البيض ومنتجات الحليب .
– تجنب تناول اللحوم ولكن تناولها في بعض الأحيان .
– لا يتناول أي من لحوم أو منتجات الحيوانات على الإطلاق .

هل النظام الغذائي النباتي صحي  للأطفال ؟
تقول ديبرا نيسيل أخصائية تغذية مسجلة في مركز تورانس الطبي : " أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا نباتيا يتمتعون بصحة جيدة أكثر من آكلي اللحوم "

ما السبب ؟
إن إقصاء اللحوم من النظام الغذائي يعني الحصول على كمية أقل من الدهون المشبعة غير الصحية والكوليسترول ، وكمية أكبر من الألياف .

ولكن الإمتناع عن تناول الأطعمة الحيوانية ربما يسبب صعوبة الحصول على بعض العناصر الغذائية الأساسية ، هذا ما قالته نيسيل .

لذلك يجب مراقبة الحصول على العناصر الغذائية التالية على سبيل المثال :
1- البروتين : يحتاج الأطفال لبناء العضلات ، الأعضاء والجهاز المناعي والحفاظ عليهم ، والنوع الأول من النباتيين يمكنهم الحصول على البروتين من البيض ومشتقات الحليب ، ولكن يمكن أيضا الحصول عليه من بعض المصادر النباتية مثل  البازلاء ، الفاصوليا ، العدس ، الخضروات ، البذور والمكسرات والحبوب الكاملة .

2- فيتامين ب12 : تعتمد صحة الأعصاب وخلايا الدم على هذا الفيتامين ، ويمكن للنباتيين الحصول عليه عن طريق الحبوب المدعمة ، بدائل اللحوم مثل التوفو وخميرة الغذاء .

3- الزنك : إن نقص الزنك يمكن أن يبطء نمو الجهاز المناعي ، وتعتبر منتجات الحبوب المخمرة مثل الخبز هي أسهل مصدر للأطفال للحصول على الزنك .

4- الحديد : تحتاج خلايا الدم الحمراء إلى الحديد لحمل الأكسجين عبر الجسم ، جرب تناول الحبوب المدعمة بالحديد ، السبانخ ، الفاصوليا والعدس .

5- الكالسيوم : يعتبر هذا المعدن مفتاح قوة العظام والأسنان ، ابحث عن الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحبوب ، عصير البرتقال وحليب الصويا ، وربما يحتاج الطفل إلى المكملات الغذائية لضمان نمو العظام .

ما الذي ينبغي أن تعرفة أيضا ؟
"النباتي " لا يعني أنه "صحي " : فالدوريتو وبيتزا الجبن تعتبر جزءا من النظام الغذائي النباتي من الناحية الفنية ، كما يشير لوري زانيني ، وهو اختصاصي تغذية مسجل في لوس انجلوسس "إن جودة الأطعمة في نظامك الغذائي هي العامل الأكثر أهمية " .

تطور الأطفال يحتاج سعرات حرارية : العديد من الأطعمة النباتية منخفضة الدهون وعالية الألياف ، وبينما تساعد البالغين على إنقاص الوزن ، فهي ليست مثالية لأجسام الأطفال التي مازالت تنمو ، استشر الطبيب قبل تطبيق النظام النباتي للأطفال .

ما رأي الأطباء ؟
ربما يكون النظام الغذائي النباتي خيارا صحيا لطفلك ، طالما أنه يلتزم بتناول الأطعمة المختلفة ، بما في ذلك الخضروات ، الفواكه ، البقول ، المكسرات والحبوب الكاملة .

وتقول أليسا رومسي ، الناطقة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية : "لا يزال بإمكانك الحصول على فوائد النظام الغذائي النباتي من خلال تضمين المزيد من الأغذية النباتية في كل وجبة " .

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "مدى أمان النظام الغذائي النباتي للأطفال"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel