تخصصات جامعة نورد النرويجية

تخصصات جامعة نورد النرويجية

تضم النوريج عدد من أفضل الجامعات في العالم ، و من بين هذه الجامعات الجامعة الشهيرة المعروفة باسم جامعة نورد النرويجية ، تلك التي نشأت عن اندماج ثلاث جامعات .

تاريخ جامعة نورد
جامعة نورد واحدة من أهم الجامعات في النرويج ، هذه الجامعة من بين أشهر الجامعات الحكومية هناك ، وقد تم إنشائها فعليا في التاسع من أكتوبر من عام 2015 ، و قد نتج هذا عن دمج ثلاثة كليات مختلفة و هم جامعة نوردلاند و جامعة نيسا و كذلك جامعة نورتروندلاغ ، و اعتبارا من الأول من 2016 بدأ التعامل بهذا الإسم الفعلي .

تخصصات جامعة نورد
كلية العلوم البيولوجية وتربية الأحياء المائية
و من خلال هذه الكلية يتم دراسة العديد من العلوم ، و من بينها العلوم المائية من خلال  كلية العلوم البيولوجية وتربية الأحياء المائية ، و هي دراسة هيكل و وظيفة و سلوك الكائنات الحية في النظم الإيكولوجية المائية ، و هذه الكلية تتصل بشكل مباشر بالقطاع البحري.

كلية التمريض و العلوم الصحية
و تشمل كلية التمريض والعلوم الصحية و الصيدلة و التربية ، كما أن الكلية تعمل على التركيز على البحوث ذات الصلة بالممارسة الخاصة بالصحة العقلية ، و الرعاية الصحية و استخدام الأدوية و إدارة الدراسات السريرية، و الاهتمام بسلامة المرضى .

كلية إدارة الأعمال و المحاسبة
يلتحق بالكلية حاليا 2642 طالبا في المدرسة التجارية ، و عدد الطلاب في تزايد مستمر ، و تقع الجامعة على بعد 10 كيلومترات شرق وسط المدينة في Bodø ، هو مركز لأنشطة الجامعة ، أما عن مدرسة إدارة الأعمال فقد تأسست مع إنشاء الحرم الجامعي الرئيسي ، في عام 1985 ، و تضم الكلية عدد كبير من التخصصات و منها التجارة و إدارة الأعمال و العلاقات العامة و غيرها .

كلية العلوم الاجتماعية
كلية العلوم الاجتماعية في جامعة نورد واحدة من أكبر مراكز للتعليم و البحوث في مجال العلوم الاجتماعية في النرويج ، الكلية تضم عدد من التخصصات العلمية ، مثل علم الاجتماع و الأنثروبولوجيا ، و التاريخ ، و الصحافة ، و العلوم السياسية ، و العمل الاجتماعي و علم النفس ، و من خلال الكلية أجريت بعض البحوث من خلال تخصص الحقوق ، و كذلك تم إنشاء بعض المشاريع التطبيقية و التخصصات ، العديد من الباحثين في الكلية مشاركين في الأساس في الشبكات الدولية للبحث العلمي .

كلية التربية و الفنون الجميلة
و من خلال الكلية يتم دراسة عدد كبير من العلوم المختلفة ، و من بين هذه العلوم علم التصميم الفني ، و كذلك فن الرسوم المتحركة و كذلك كل ما يتعلق بالرسم و النحت و التصمييم و غيرها ، هذا فضلا عن أن الكلية تتيح دراسة علوم التربية ، و التي تخص التعليم لابتدائي و كذلك الإعدادي كافة المراحل التعليمية ، و يمكن من خلال هذه الكلية أيضا دراسة العلوم الموسيقية .

الخدمات التي توفرها الجامعة
– تقدم الجامعة للطلاب عدد كبير من الخدامت تتمثل هيه الخدمات في الخدمات الطبية ، و من بين هذه الخدمات الرعاية الطبية و النفسية التي تقدم للطلاب و أسرهم ، و بشكل خاص للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة .

– تتيح الجامعة للطلاب العديد من الوسائل و التسهيلات التي تساعد على تنمية البحث العلمي ، و بشكل خاص في المجالات الطبية و الاجتماعية ، و بذلك فقد تمكنت الجامعة فعليا من تقديم عدد كبير من الأبحاث العلمية المتخصصة .

– من خلال الجامعة يتم إنشاء العديد من الندوات و الدورات التدريبية ، و هذه الدورات في شتى المجالات ، و ليس فقط في المجالات العلمية التي توفرها الجامعة ، هذا إلى جانب أن الجامعة توفر مناخ من الترفيه الطلابي ، مثل العديد من الرياضات و الماراثونات و غيرها.

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "تخصصات جامعة نورد النرويجية"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel