اكبر شركات التعدين العالمية

اكبر شركات التعدين العالمية

التعدين هو عملية استخراج المعادن الثمينة أو المواد الجيولوجية الأخرى ذات قيمة من الأرض ، والتي هي في معظمها من خط التماس ، والشعاب المرجانية ، والعرق ، والودائع الغرينية ، الوريد ، أو orebody . تتواجد عمليات التعدين في جميع أنحاء العالم ، وهناك العديد من شركات التعدين التي تشرف على استخراج المعادن . وفيما يلي أبرز أكبر شركات التعدين من حيث الإيرادات في العالم في الولايات المتحدة والتي تصل إيراداتها لنحو مليار دولار في عام 2015 حسب تصنيف Stasista .

اكبر شركات التعدين الرائدة
1 . شركة جلينكور اكستراتا Glencore Xstrata
شركة جلينكور اكستراتا هي شركة عامة محدودة تأسست في عام 1974 من قبل مارك ريتش ، وهي الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في البار ، وسويسرا ، وأيضا هي التي سجلت مقرها في سانت هيلير ، نيو جيرسي . جلينكور اكستراتا هي أيضا شركة التعدين التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها . في 2 مايو من عام 2013 ، تأسست الشركة الحالية من خلال الاندماج بين جلينكور واكستراتا . جلينكور اكستراتا هي ثالث أكبر الشركات العائلية في العالم ، والتي كانت في المرتبة العاشرة في قائمة فورتشن 500 العالمية لعام 2015 . جلينكور اكستراتا هي شركة التعدين الرائدة في العالم والتي تبلغ إيرادات لنحو 209 مليارات دولار أمريكي .

2 . شركة بي إتش بي بيليتون BHP Billiton
شركة بي اتش بي بيليتون هي ليست فقط شركة التعدين المميزة بل وهي أيضا الشركة التي تتعامل في المعادن والبترول ، والتي تستند في مقرها في ملبورن ، أستراليا . تأسست بي اتش بي بيليتون في عام 2001 من خلال اندماج شركتين ، الانجلو هولندية بيليتون والمجلس التشريعي الفلسطيني والاسترالي بروكن هيل الملكية المحدودة (بي) والتي تعود إلى 29 سبتمبر 1860 . بي .اتش .بي ليست فقط ثاني شركة رائدة في مجال التعدين في العالم من حيث الايرادات مع ما يقدر بنحو 69400000000 $ ولكنها أيضا أكبر شركة رابعة من حيث الإيرادات في أستراليا .

3 . شركة ريو تينتو Rio Tinto
شركة ريو تينتو هي شركة بريطانية استرالية متعددة الجنسيات وهي من بين أكبر شركات المعادن والتعدين في العالم . تأسست الشركة في عام 1873 ، وذلك عندما كانت الشركة العالمية من المستثمرين قد اشتروا مجمع الألغام الذي يقع في ريو تونتو في هويلفا ، اسبانيا . وبعد الشراء ، كانت ريو تينتو هي الشركة التي استحوذت على خط طويل من عمليات الاستحواذ والاندماج في الوضع نفسه بقائمة كبار القادة في العالم مع عدد من منتجاتها مثل الفحم والماس ، وخام ، والألمنيوم ، والنحاس ، والحديد . وعلى الرغم من تركيز شركة ريو تينتو على استخراج المعادن ، فإن الشركة تمتلك أيضا لإنجازات هامة في مجال التكرير . الشركة تقع في المملكة المتحدة ، وأستراليا . والشركة هي ثالث أكبر شركة تعدين في العالم مع عائدات تقدر بنحو 45100000000 دولار أمريكي $ .

4 . شركة الطاقة شينهوا الصين China Shenhua Energy
ومن المعروف أن شركة الطاقة شينهوا الصين أيضا بإسم شينهوا ، و الطاقة شينهوا ، أو الصين شينهوا للطاقة المحدودة ، وهي أكبر شركة تعدين للفحم في البر الرئيسى للصين التي تملكها الدولة . والشركة هي ضمن الشركات الرائدة في تعدين الفحم في العالم . وتشارك شركة شينهوا الطاقة في تصنيع وبيع الفحم جنبا إلى جنب مع بيع الطاقة الكهربائية في جمهورية الصين الشعبية . وتعمل الطاقة شينهوا أيضا في مناجم الفحم ، وفيشبكات السكك الحديدية ، والموانئ والتي تستخدم في نقل المنتج . وتستند شركة الطاقة شينهوا الصين بمقرها كرابع أكبر شركة تعدين في العالم من حيث الايرادات مع ما يقدر بنحو 40.0 مليار $ .

5 . فالى Vale
فالى هي شركة متعددة الجنسيات في البرازيل والتي تشارك في التعدين واستخراج المعادن . وهي أكبر شركة منتجة للنيكل والخام الحديد في العالم . كما تنتج فالى للنحاس والبوتاس ، والكوبالت ، والسبائك الحديدية والبوكسيت والمنغنيز ، والكاولين . في الوقت الحاضر ، تعمل الشركة أيضا مع تسع محطات للطاقة الكهرومائية وشبكة واسعة من الموانئ والسكك الحديدية والسفن المستخدمة في نقل المنتجات المصنعة من قبل الشركة . تقع فالى تقع في مقرها بـ ريو دي جانيرو ، البرازيل وهي خامس أكبر شركة تعدين في العالم مع عائداتها التي تقدر بنحو 33200000000 $ .

شركات التعدين الرائدة في الإيرادات من خلال العالم مدى تحقيقها لحجم الإيرادات
1 شركة جلينكور اكستراتا – حجم الإيرادات 209.2 – موقعها : المملكة المتحدة
2 شركة بي اتش بي بيليتون – حجم الإيرادات 69.4 – موقعها : المملكة المتحدة ، أستراليا
3 شركة ريو تينتو – حجم الإيرادات 45.1 – موقعها : المملكة المتحدة ، أستراليا
4 شركة الصين شينهوا الطاقة – حجم الإيرادات 40.0 – موقعها : الصين
5 شركة فالى – حجم الإيرادات 33.2 – موقعها : البرازيل

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "اكبر شركات التعدين العالمية"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel