مرققات الدم الطبيعية

مرققات الدم الطبيعية

تستخدم مرققات للدم ، و المعروف أيضا باسم الأدوية المضادة للتخثر ، لعلاج عدد من الحالات الطبية . هذه الأدوية تمنع تكوين جلطات الدم ، و التي يمكن أن تسبب نوبة قلبية ، و سكتات دماغية أو مشاكل صحية خطيرة أخرى . و هناك مجموعة متنوعة من المواد الطبيعية لها أيضا آثار ترقق الدم ، بما في ذلك بعض الأطعمة الشائعة و المكملات الغذائية . و مع ذلك ، لا ينبغي أن تستخدم هذه المواد كبديل عن الأدوية المضادة للتخثر الموصوفة طبيا .

الثوم
وجدت بعض الدراسات أن الثوم لديه تأثير مثبط معتدل على تراكم الصفائح الدموية – وهي إحدى الخطوات الأولية في تكوين جلطات الدم . في حين وجدت بعض الدراسات الأخرى أن الثوم عندما يؤخذ وحده في الجرعات اليومية الموصى بها ، لا يكون له آثار لترقيق الدم .

قام بعض الباحثين بفحص جميع الدراسات الطبية المنشورة حتى الآن لتقييم الاستخدامات الطبية للثوم . و خلصوا إلى أن هناك أدلة كافية لتحديد ما إذا كان الثوم قد يكون مفيدا للوقاية من جلطات الدم . ومع ذلك ، قد يكون لها آثار ترقق الدم عندما يؤخذ بكميات كبيرة ، و يحتمل أن تعزز آثار الأدوية المضادة للتخثر . و لكن لا نزال بحاجة إلى مزيد من البحوث حول خصائص الثوم المحتملة لترقيق الدم .

الأسماك و زيت السمك
السمك يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، DHA و EPA ، و التي ثبت أن لديها آثار ترقق الدم . حيث تعمل هذه الأحماض الدهنية على تخفيف الدم عن طريق تثبيط تكوين المواد التي تعزز تكوين جلطة الدم . مكملات زيت السمك متوفرة بجرعات مختلفة في هيئة كبسولات أو شراب .

و تشمل المصادر الغذائية من الأحماض الدهنية الأوميغا3 DHA و EPA ، الأسماك الدهنية مثل سمك القد ، و سمك السلمون ، و السردين ، و سمك التونة و الماكريل . و تلاحظ جمعية القلب الأمريكية أن بيانات البحوث تدعم الاستهلاك اليومي من 0.5 إلى 1.8 غرام من هذه الأحماض الدهنية للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية . و هذا يعادل حوالي حصتين من الأسماك أسبوعيا .

فيتامين E
فيتامين E يمنع تكوين جلطات الدم من خلال مجموعة متنوعة من الآليات – على الأقل في المختبر . و يبدو أن هذه الآثار التي ترقق الدم تعتمد على الجرعة ، و هذا يعني أن الآثار قد لا تكون كبيرة في التركيزات المنخفضة . هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتحديد ما إذا كان هناك دور محتمل لفيتامين E باعتباره مرقق طبيعي الدم ، و إذا كان الأمر كذلك ، لوضع توصيات للجرعة الفعالة . يمكنك الحصول على فيتامين E في عدد من الأطعمة ، بما في ذلك الحبوب الكاملة ، و زيت جرثومة القمح ، و زيت اللوز ، و زيت عباد الشمس ، و صفار البيض ، و البذور ، و المكسرات .

الكومارين- موجود في الأعشاب
من أشهر الأدوية التي تستخدم لترقيق الدم الوارفارين (الكومادين) ، هو مشتق من المواد الكيميائية المستمدة من النباتات الطبيعية التي تسمى الكومارين . تم العثور على أكثر من 3400 شكل من الكومارين في مجموعة واسعة من النباتات و الفطريات و البكتيريا . و مع ذلك ، فإن عدد قليل جدا من الكومارين لديه آثارا مضادة للتخثر ، و التي عادة ما تكون ضعيفة جدا . و من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن الأعشاب التي تحتوي على الكومارين لديها آثار ترقق الدم مماثلة لدواء الوارفارين – و هذا ليس صحيحا . في الواقع ، لا توجد أدلة جوهرية تدعم استخدام المصادر النباتية للكومارين كعامل فعال و آمن لتخفيف الدم . و مع ذلك ، يوصي العديد من الأطباء أن الناس التي تستخدم الوصفات الطبية لترقيق الدم ، تجنب الأعشاب الغنية بالكومارين لتجنب الآثار المضافة المحتملة . و تشمل الأمثلة زهرة العطاس ، اليانسون ، البابونج ، الحلبة ، جذر عرق السوس ، و البقدونس .

المحاذير و الإحتياطات
– يجب مناقشة الأدوية الخاصة بك و المكملات الغذائية و الخيارات الغذائية مع مقدم الرعاية الصحية لأنها قد تتفاعل أو يكون لها تأثيرات إضافية عندما تؤخذ جنبا إلى جنب مع الأدوية التي ترقق الدم .
– لا تتوقف عن تناول الدواء المضاد للتخثر بوصفة طبية أو استبداله بالمنتجات الطبيعية دون استشارة مقدم الرعاية الصحية أولا .

على الرغم من أن العديد من المواد الطبيعية لديها ترقق الدم وإمكانات الوقاية الجلطة ، هناك حاجة إلى البحوث لتوضيح التفاعلات الممكنة و الأشكال و الجرعات الفعالة .

الوسوم

سيولة الدم

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "مرققات الدم الطبيعية"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel