الفيتامينات المفيدة للبشرة الدهنية

الفيتامينات المفيدة للبشرة الدهنية

قد يؤدي نقص الفيتامينات إلى الجلد الدهني و حب الشباب . بعض مكملات الفيتامينات قد تعالج أوجه القصور و تمنع إفراز الزيوت الزائدة عن طريق التحكم في مستويات هرمون معين ، بينما البعض الآخر يمتلك خصائص مضادة للأكسدة تدعم جهاز المناعة . الحفاظ على الجرعة الموصى بها المقترحة من قبل الطبيب المعالج عند تناول مكملات الفيتامينات للبشرة الدهنية أمر ضروري . استشر الطبيب لأي ردود فعل سلبية بين الفيتامينات و الأدوية الموصوفة .

فيتامين سي
فيتامين سي ، و المعروف باسم حمض الاسكوربيك ، هو فيتامين للذوبان في الماء . فمن الضروري لبشرة صحية تنتج الكولاجين ، الذي هو ضروري لإصلاح و حماية الجهاز المناعي . كما أن هذا الفيتامين لديه خصائص مضادة للأكسدة التي تحمي بشرتك من الضرر الناجم من الجذور الحرة . حيث يؤدي التعرض للملوثات البيئية مثل دخان السجائر و تلوث الهواء و أشعة الشمس فوق البنفسجية إلى خلق جذور حرة قد تسد المسام و تخلق البشرة الدهنية . الجرعة الموصى بها للنساء من هذا الفيتامين هي 75 ملغ يوميا ، و للرجال 90 ملغ يوميا .

الأحماض الدهنية أوميغا 3
خلايا الجلد تعتمد على إنتاج الزهم . و مع ذلك ، فإن الإفراط في إنتاج الزهم قد يجذب البكتيريا و خلايا الجلد الميتة ، مما يؤدي إلى الرؤوس السوداء و حب الشباب . الأحماض الدهنية أوميغا 3 تساعد على السيطرة على هرمون الاندروجين من إنتاج الكثير من الزهم . الأحماض الدهنية أوميغا 3 تساعد أيضا على السيطرة على تقشر الجلد قبل ظهور الرؤوس السوداء ، أو حدوث حب الشباب . أسماك المياه الباردة مثل سمك السلمون و السردين و الماكريل ، لديهم مستويات عالية من حمض دوكوساهيكسانويك و حمض إيكوسابنتاينويك ، والذي يستخدم لمكملات أوميغا 3 . الجرعة الموصى بها للبالغين هي 1000 ملغ يوميا .

فيتامين أ
فيتامين (أ) له خصائص مضادة للأكسدة التي تدعم القضاء على السموم ، و الحد من إنتاج الزهم و المساعدة في إصلاح أنسجة الجلد . يستمد ريتينويد من فيتامين (أ) ، و الذي يمكن أن يخفف إفراز الزيوت الزائدة عند تطبيقه موضعيا ، على النحو الموصى به من قبل طبيب الأمراض الجلدية . الجرعة الموصى بها للنساء من هذا الفيتامين 700 ميكروغرام في اليوم ، و 900 ميكروغرام يوميا للرجال . فيتامين (أ) هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون و بالتالي فإن الجرعات الزائده منه قد تكون سامة .

الزنك
مكملات الزنك توفر خصائص مضادة للجراثيم و مضادة للالتهابات ضرورية للغدد المنتجة للزهم . لم يتم إنتاج الزنك من قبل جسمك ، فإنه يجب أن يأتي من مصدر غذائي أو ملحق . على الرغم من أنك تحتاج كمية صغيرة من الزنك يوميا ، فإن اتباع نظام غذائي منخفض الزنك قد يسبب نقصه . الجرعة الموصى بها للبالغين هي 40 ملغ يوميا . الزنك قد يتداخل مع الأدوية الموصوفة لعلاج البشرة الدهنية مثل التتراسيكلين . لذلك ، استشارة الطبيب أمر ضروري قبل تناول ملاحق الزنك .

الوسوم

البشرة الدهنية

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "الفيتامينات المفيدة للبشرة الدهنية"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel