فوائد اوراق النعناع لعلاج حبوب الشباب

فوائد اوراق النعناع لعلاج حبوب الشباب

يعتاد الكثيرين على تناول شاي النعناع لما له من فوائد عظيمة ، هذا فضلا عن نكهته الرائعة ، فهل تعلم أن أرواق النعناع قد توفر لك أيضا علاج لحب الشباب.

محتوى النعناع من حمض الصفصاف

يستخدم حمض الصفصاف لعلاج حب الشباب ، و هو عامل مضاد للالتهابات و يستخدم لأزاله المسام المسدودة ، و سوف تجد في الغالب هذا العنصر قادر على تطهير حب الشباب و تقشير البشرة ، كما انه يقلل من الالتهاب ، و بالمقارنة مع الرتينويدات ، فانه يسبب تهيج اقل على بشرتك.

النعناع و مقاومة الجذور الحرة

النعناع يحتوي علي الفلافونويد و بعض العناصر الأخرى ، التي لديها خصائص مضادة للأكسدة ممتازة ، و يمكن ان تمنع الإجراءات من الجذور الحرة الضارة ، و قد قامت دراسة للانشطة المضادة للأكسدة من النعناع البرية و وجدت انها تساعد في الحد من الأكسدة و معالجة قضايا الجلد ، مثل حب الشباب و فرط التصبغ.

فوائد أوراق النعناع

– يقاوم النعناع انسداد مسام الجلد ، و الحد من الانشطة الميكروبية و تسبب جفاف حب الشباب و الشفاء أسرع.
– الحد من التهاب ندبات حب الشباب عن طريق خفض الاكسدة ، مما يساعد في تفتيح بشرتك.
– منع نمو البكتيريا.
– إبقاء بشرتك ناعمة و طرية.

كيفية استخدام أوراق النعناع لحب الشباب

اوراق النعناع

– سوف تحتاج إلى 10-15 ورقة من و النعناع يترك في بضع قطرات من الماء ، و بعد ذلك يتم طحن أوراق النعناع ، مع أضافه الماء لإعطائها الاتساق الذي يمكنها من الإلتصاق ، مع تطبيق اللصق علي المنطقة المتأثره ، و دعه يجف ثم يغسل بالماء الفاتر ، و يكرر مرة واحدة يوميا.

– تعمل أوراق النعناع كمضادات الميكروبات و تحتوي على مضادات الاكسدة ، التي تقمع البكتيريا المسببة لحب الشباب و تحد من الاكسدة ، وهذا يساعد في الحد من ندبات حب الشباب أيضا.

أوراق النعناع و العسل

– سوف تحتاج إلى 10-15 ورقة من النعناع ، و ملعقة صغيره من العسل ، و يتم سحق أوراق النعناع ، و خذ وعاء و أضف معجون العسل و النعناع اليه ، ثم يمزج المزيج جيدا و يطبق علي المنطقة المصابة ، و دعه يبقي لمدة 30 دقيقة على الأقل ، ثم يغسل بالماء ، و يكرر مرة واحدة يوميا.

– هذا العلاج يعمل بشكل جيد للغاية بالنسبة لأولئك الذين يعانون من جفاف الجلد ، و كل من العسل و النعناع لها خصائص مضادة للجراثيم التي تعمل على حب الشباب و العيوب مثل الندوب ، و علاوة علي ذلك فأنه لا يسمح للرطوبة الهروب من بشرتك.

النعناع و ماء الورد

– كل ما تحتاجه هو 10- 15 ورقة من النعناع ، و 1 ملعقة صغيرة من ماء الورد ، و عليك بطحن أوراق النعناع و عمل عجينة ناعمة ، وتخلط جيدا مع ماء الورد ، و تنطبق على المناطق المتضررة ، و بعد ذلك دعه يجف لمدة 30 دقيقة ، و قم بشطفه بالماء ، ثم يكرر مرة واحدة يوميا حتى يعالج حب الشباب.

– ماء الورد لا يتحكم فقط إفراز الدهون الزائدة ، و لكن أيضا يساعد في الحفاظ على توازن الحموضة في الجلد ، كما انه يحافظ على بشرتك رطبة و ناعمة ، و هو الدواء القابض الطبيعي ، أما النعناع فانه يحمي بشرتك من البكتيريا المسببة لحب الشباب و يمنع مشاكل الجلد.

الوسوم

النعناع

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "فوائد اوراق النعناع لعلاج حبوب الشباب"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel