فوائد صحية مذهلة لماء الخيار ” منقوع الخيار “

فوائد صحية مذهلة لماء الخيار " منقوع الخيار "

شرب ماء الخيار قد لا يبدو و كأنه وسيلة مؤكدة لتحسين صحتك ، و لكنه يوفر عددا من الفوائد المدهشة ، هذا إلى جانب كونه سهل جدا للتحضير.

ماء خيار

بكل بساطة ماء الخيار هو الماء الذي يتم نقع شرائح الخيار به ، و في حين ان هذا قد يبدو بسيطا للغاية ، الا ان هناك العديد من المكونات النشطة من الخيار تصب في الماء ، ففضلا عن النكهة المنعشة للخيار ، فهو يوفر ايضا العديد من العناصر الغذائية الأخرى و المكونات النشطة ، حيث أن ماء خيار يزيد من فيتامين ب و مستويات فيتامين C ، كما أنه غني بالبيتا كاروتين و المنغنيز و الموليبدينوم وغيرها من مضادات الاكسدة المختلفة ، كما أن الخيار يحتوي أيضا علي حمض الفوليك و السيليكا , التي لديها عدد من الآثار الايجابية علي الجسم.

فوائد ماء الخيار

و تشمل الفوائد العديدة لماء الخيار العناية بالبشرة ، و فقدان الوزن ، و علاج الامراض المزمنة ، و تعزيز صحة القلب و الاوعية الدموية ، و رفع كثافة العظام و غيرها.

العناية بالبشرة

هناك عدد من مضادات الاكسدة و الفيتامينات الموجودة في الخيار التي يمكن ان تساعد في صحة الجلد و علاج حب الشباب ، و وفقا لدراسة 2010 نشرت في مجلة الصيادلة الشباب ، تم تبين أنه يحتوي على الفلافونويد و المدابغ القادرة على تحييد الجذور الحرة ، كما أنه يساعد علي خفض الاكسدة ، و يقاوم التجاعيد و بقع تقدم العمر.

فقدان الوزن

ماء الخيار جيدة للغاية في مقوامة العطش بشكل طبيعي ، و ذلك لأن العطش غالبا ما يكون مخطئا بسبب الجوع ، و أظهرت دراسة بحثية مدتها 12 أسبوعا نشرت في مجلة السمنة ، ان البالغين في منتصف العمر الذين استهلكوا 500 مل من الماء قبل ثلاث وجبات يومية رئيسية كجزء من نظام غذائي فقدوا أكثر من 2 كلغ من الوزن ، و كان الرجال و النساء الذين كانوا جزءا من هذه الدراسة مجموعة مؤشر كتلة الجسم لديهم من 25-40 و كانت تتراوح أعمارهم بين 55-75 سنوات.

صحة القلب

شرب ماء خيار هو وسيلة ممتازة لزيادة مستويات البوتاسيوم الخاص بك ، و هو بمثابة وعائي للحد من ضغط الدم و انخفاض السلالة على نظام القلب و الاوعية الدموية ، و بالتالي الحد من خطر تصلب الشرايين و النوبات القلبية و السكتات الدماغية و امراض القلب التاجية.

كثافة العظام

على الرغم من عدم وجود العديد من المعادن في ماء الخيار ، فإنه يحتوي علي السيليكا و المنغنيز ، و هذا يمكن ان يساعد علي تقوية العظام و خفض خطر الاصابة بترقق العظام.

علاج السرطان

يحتوي الخيار علي مركب فريد يسمي cucurbitacin ، و الذي يعمل كمضادات الاكسدة القوية في الجسم ، و وفقا لدراسة نشرت في مجلة التصميم الصيدلانية الحالية أظهرت دراسة أخرى ، نشرت في تقرير للرابطة الامريكية لأبحاث السرطان ، و قد اثبتت الأبحاث أنه يمكن ان يساعد على إبطاء تطور سرطان البروستاتا.

تقوية العضلات

واحدة من المكونات الفريدة لماء الخيار هو السيليكا ، و هو معدن نادرا ما تناقش فيما يتعلق بصحة الإنسان ، و مع ذلك فهي جزء حيوي من النسيج الضام في الجسم ، يمكن أن يساعد في نمو العضلات.

الوسوم

الخيار

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "فوائد صحية مذهلة لماء الخيار ” منقوع الخيار “"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel