هل شاي الكرك”ماسالا شاي” مشروبا صحيا ؟

هل شاي الكرك"ماسالا شاي" مشروبا صحيا ؟

لا يستطيع الهنود تخيل حياتهم بدون شاي الكرك "ماسالا شاي" ، فيعتبر هذا الشاي جزء من هويتهم وثقافتهم ، وهو ليس سيئ ، بل يتميز بعدة فوائد لصحة الإنسان أيضا ، يعتقد البعض بالتأكيد أن الشاي الأخضر هو الشراب الوحيد الذي يقدم بعض المنافع الصحية ، ولكنك إذا أعددت شاي الكرك منزليا ، وأضفت له مجموعة البهارات والأعشاب الهندية المميزة ، فيمكنك الإستمتاع بمذاقه الرائع والإستفادة من منافعه الصحية أيضا .

تخيل أن شاي الكرك "ماسالا شاي" مرق خضروات أو عظام ، ويترك على الموقد يغلي على نار هادئة من 15- 20 دقيقة ، تعمل هذه الطريقة على الإستفادة من العصارة الناتجة عن المكونات التي تم طهيها ، وبنفس الطريقة يعد شاي الكرك ، فعندما تغلي المكونات مثل الزنجبيل ، القرفة وحب الهال ، تتركز فوائدهم الصحية في الماء ، لذلك تأكد عند تحضيرة من غلى المكونات على نار هادئة مدة لا تقل عن 15 دقيقة .

طريقة عمل شاي كرك الهندي :

أولا المكونات :
1- 3 ملاعق شاي أسود أو 2 كيس حسب الرغبة
2- علبة من اللبن المكثف غيرالمحلى
3- 4 أكواب ماء ويضاف السكر حب الرغبة
4- البهارات حسب الرغبة مثل حب الهيل ، القرفة ، الزنجبيل والزعفران

ثانيا طريقة التحضير :
1- نضع إناء  تحضير الشاي على النار وتوضع مجموعة البهارات حسب الرغبة بداخله ، ويترك حتى يغلي .
2- نضيف الشاي الأسود للخليط الذي يغلي على النار ونتركه لمدة 2 دقيقة .
3- نضيف الحليب المكثف غيرالمحلى إلى الشاي .
4- يترك خليط الشاي يغلي مدة 10-15 دقيقة على نار هادئة .
5- يرفع من على النار ويقدم دافئا .

الفوائد الصحية لشاي كرك :

1- الوقاية من مرض السرطان : عندما تبدأ خلايا السرطان في التعدد والإنتشار ، فإنها تستطيع تدمير جميع الخلايا الأخرى حتي خلايا "DNA" ، لذلك يكون هناك الكثير من الإجراءات الوقائية عند الإصابة بمرض السرطان ، ويستطيع شاي الماسالا شاي الهندي الحماية من أنواع عديدة من السرطان ، ويرجع ذلك إلى أنه يحتوي على المكونات العشبية المفيدة مثل الزنجيل ، القرفة والحب هال ، وجميعها غنية بالمواد المضادة للأكسدة .

2- تعزيز عملية الميتابوليزم : تستطيع البهارات المكونة لهذا الشاي أن تحفز إفراز إنزيمات البنكرياس والإنزيمات الهاضمة أيضا ، لذلك يستطيع شاي الكرك الهندي تعزيز عملية الميتابوليزم في الجسم .

3- مفيد لنزلا البرد : عندما تعاني من نزلة برد ، يقدم لك كوب من شاي الماسالا شاي فائدتين ، أولهما أنه يعمل على تدفئة جسمك ويجعلك تشعر بالإنتعاش ، ثانيا يعزز جهاز المناعة لديك ، مما يهيئه للدفاع عن جسمك ضد البرد .

4- تعزز الجهاز الهضمي : إذا كنت تشعر بالإنتفاخ في معدتك ، فقط جرب تناول كوبا من شاي الكرك ، يعمل هذا الشاي على تقوية عملية الهضم ، من خلال تحفيز الجهاز الهضمي للقيام بوظائفه بشكل سليم .

5- تنطيم مستوى السكر في الدم : تساعد بهارات شاي الماسالا في تنظيم معدلات السكر في الدم ، كما تعمل على الوقاية من سكر الدرجة 2 ، كما أنه يعمل على التخلص من مشكلة التوق الشديد لتناول السكريات .

6- يساعد في توازن الهرمونات : إذا كانت المرأة تحتسي شاي الماسالا  المضاف إليه الزنجبيل والقرفة ، فيساعد ذلك في تخفيف آلام قبل وأثناء الدورة الشهرية ، لذلك يعتبر شاي الماسالا من أفضل المشروبات التي لديها القدرة على الحفاظ على توازن هرمونات المرأة .

7- يعزز الطاقة : تناول كوب من شاي الكرك  يساعد في تعزيز مستويات الطاقة لديك ، فيعتبر عاملا محفزا لها ، لذلك يوصى ببدء نهارك تناول هذا الشاي .

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "هل شاي الكرك”ماسالا شاي” مشروبا صحيا ؟"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel