أنواع الحليب المختلفة والمنافع الصحية لكل منها

أنواع الحليب المختلفة والمنافع الصحية لكل منها

تعتبر التغذية الآن من أهم الأشياء التي يحتاج إليها جسم الإنسان ، لذلك يحتاج الإنسان لمكون يستطيع توفير جميع متطلباته من العناصر الغذائية ، على الرغم من ذلك فنحن نفقد الكثير من الفيتامينات والمعادن المتعددة لأننا نتجاهل تناول الحليب .

يعتقد الكثير من الناس أن الحليب يمد الجسم بالكالسيوم فقط ، ولا يدركون المنافع الصحية الأخرى للحليب ، كما يوجد الكثير من الأنواع المتوفرة من الحليب ، والتي تقدم العديد من الفوائد الصحية ، كما أنه ليس ضروريا لبناء أجسام الأطفال فقط ، بل هو أحد أهم الأغذية لجميع الفئات العمرية .

توجد الكثير من الاختيارات لأنواع الحليب هذه الأيام ، فيمكنك الحصول على الفائدة من أي نوع مفضل لديك ، لذلك يقدم لكم هذا المقال الأنواع المختلفة وفوائد كل منها على حدة .

1- حليب حوز الهند : يعتبر من أفضل أنواع الحليب المتاحة ، وهو غني بالبروتين ، الكالسيوم ، الحديد ، الماغنسيوم ، الفيتامينات ، المعادن والألياف ، ويساعد على الوقاية من حصى المرارة ، يعزز الجهاز المناعي ويحمي من أمراض الكبد ، كما يلعب دورا هاما في إنقاص الوزن ، تحسين عملية الهضم والأمراض الجلدية ، ومن أهم الفيتامينات الموجودة في حليب جوز الهند فيتامين ج ، ه وب المركب ، وما يثير الدهشة أنه يحتوي على نسبة من الكالسيوم أكبر من الموجودة في الحليب العادي .

2- حليب اللوز : توجد العديد من المنافع الصحية لحليب اللوز ، حيث يساعد على الشبع لفترة طويلة ، وهو خيار جيد للأشخاص النباتيين ، ويتميز بأنه غني بالبروتين ، فيتامين ه ، الماغنسيوم ، الدهون الأحادية غير المشبعة ، المنجنيز ، النحاس والريبوفلان ، وعلى غرار حليب الأبقار فهو منخفض السعرات الحرارية ، يساعد في علاج أمراض القلب ويعزز الجهاز المناعي .

3- حليب الأبقار : يعتبر من أكثر الأنواع الشائعة على الإطلاق ، وهو غني بالبروتين ، الكالسيوم ، اليودين ، البوتاسيوم ، الدهون فيتامين د ، فيتامين ب والمعادن ، وهو يعزز وظائف الغدة الدرقية ، يقي من مرض النقرس ويتحكم في معدلات ضغط الدم .

4- حليب الماعز : يعد من الأنواع الغنية الحديد ، الكالسيوم ، الفسفور والماغنسيوم والقليل من الدهون ، يساعد في الحفاظ على كثافة العظام ، يعزز الجهاز المناعي ويعالج الأنيميا ، ينصح بتناوله للنساء التي تعاني من الأنيميا والأكثر عرضة لنقص الحديد ، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على تحسين عملية الهضم ، الميتابوليزم وإمتصاص المعادن مثل الحديد ، الكالسيوم الفسفور والماغنسيوم ، ويساهم في علاج متلازمة القولون العصبي .

5- الحليب الخام : يحتوي على البروتينات ، الكربوهيدرات ، الدهون ، الفيتامينات والمعادن ، كما يحتوي على البكتريا النافعة التي تحافظ على صحة المعدة ، ويزيد مناعة الجسم ويساعد الجسم على الإستفادة من الفيتامينات والمعادن ، على الرغم من ذلك يعتبر الحليب المبستر الخيار الأفضل .

6- حليب الصويا : يعتبر حليب الصويا أفضل بدليل للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز أو النباتيين ، فيحتوي على الأحماض الدهنية ، البروتينات ، الألياف ، الفيتامينات والمعادن ، وهو جيد لصحة القلب حيث يخفض الكوليسترول الضار ويساعد على فقدان الوزن الزائد ، وتعمل كل من دهون الأوميجا 3 والأوميجا 6 على تقوية الأوعية الدموية ، يحمي من سرطان البروستاتا ، هشاشة العظام ومتلازمة ما بعد الطمث (سن اليأس) .

7- حليب الحبهان (حب الهيل) : وهو سهل التحضير ، تغمر 2-3 حبات من الحبهان في الحليب ويتم غليه لمدة 15 دقيقة ، ويعد هذا الحليب المنكه شرابا منعشا في الأيام الحارة ، ويعد من أكثر أنواع الحليب المنكهة الصحية بالمقارنة مع حليب الشوكولاتة أو الفراولة ، فيحتوي على البوتاسيوم ، الكالسيوم ، فيتامين ج والماغنسيوم ، كما يستخدم كمطهر ويساعد في إزالة الغازات من الجسم ، يساعد في عملية الهضم ويعالج تقلصات البطن .

الوسوم

الحليب

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "أنواع الحليب المختلفة والمنافع الصحية لكل منها"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel