هل تناول الفيتامينات الشرب افضل ام الاقراض

هل تناول الفيتامينات الشرب افضل ام الاقراض

هل الفيتامينات الشرب افضل من الاقراص ؟
الناس الءين يفضلون تناول اشربة الفيتامينات يعتقدون ان جسم الانسان يستطيع بسهوله أكثر امتصاص عناصرها الغذائية من تلك الموجودة في الاقراص ، او الحبوب ، او الكبسولات . بينما يعتقد الاخرون ان المكملات الغذائية الصلبة هي اكثر فاعلية من نظيرتها السائلة . و مع ذلك ، فإن جمعية التغذية الامريكية تحتفظ بأنوالمكملات الغذائية سواء كانت سائلة ( أشربة ) او صلبة ( اقراص او كبسولات ) لا يمكن ابدا ان تفوز على امتصاص الفيتامينات و المعادن من الطعام .

بعض الاستثناءات :
بالطبع ، هناك العديد من الاستثناءات التي تتوجب تناول الفيتامينات المتعددة في النظام اليومي الواحد . و احيانا ما يشعر بعض الاشخاص بمزيد من الراحة مع المود الصلبة اكثر من السائلة ، او العكس . اذا تم تشخيص شخص يعاني من نقص في التغذية و اوصى الطبيب بتناوله للمكملات الغذائية ، فإن الشكل المفضل من تناول المكملات يعتمد على ما اذا كان المريض يعاني من صعوبة في البلع ، او صعوبات في الجهاز الهضمي ، او الحساسية . حيث يمكن ان يملي الطبييب توصية محددة جدا من المكملات الغذائية التي لا تتعارض مع حالة الفرد .

ايهما اكثر توافرا ؟
الفيتامينات السائلة هي احدث انواع المكملات الغذائية من الصلبة سواء الكبسولات او الاقراص . لذلك ، و بكل بساطة فإن الصيغ الصالحة للشرب ليس لديها نفس القدر للوصول الى الاشكال القديمة المتعارف عليها . هناك فقط انواع محدودة جدا من الفيتامينات السائلة المتاحة للشرب موجودة في السوق ، في حين ان الانواع الصلبة من المكملات الغذائية توجد بالالاف . و يجعل هذا من السهل حصول الناس على المكملات الغذائية الموجودة في صورة اقراص او كبسولات اكثر من الاشكال السائلة .

معدلات الامتصاص :
تميل الابداعات الجديدة الى التحسينات و الابتكارات على المنتجات القديمة ، و التي قد تكون صحيحا فيما يتعلق بالاشكال السائلة مقابل الاشكال الصلبة من المكملات الغذائية . حيث يقول المشجعين ان المكملات الغذائية الصالحة للشرب اسرع و اكثر فاعلية في امتصاصها منةقبل الجسم مقارنة بنظيرتها من المكملات الغذائية الصلبة . حيث ان الفيتامينات الصلبة قد تتطلب فترة اكول من الجسم لهضم و امتصاص المواد الغذائية الموجوده بها . حيث توجد بعض المواد الصلبة التي تستغرق فترة تصل الى ست ساعات في الجسم للمعالجة و الاستيعاب ، في حين احتمال دخول السوائل الى مجرى الدم في غصون دقائق .

المكونات و الكثافة :
هناك قدر كبير من المواد الغذائية بالفيتامينات الصلبة لا يمكن استيعابها و يتم افرازها ببساطة ، في حين ان انصار المكملات الغذائية السائلة يعتقدون ان الجسم قادر على استيعاب ما يقرب من محتوى الفيتامينات و المعادن في الاشكال السائلة الفيتامينات . و هناك الكثير من المكملات الغذائية السائلة المضاف اليها المنكهات ، في حين عدم اضافة النكهات لاقراص او حبوب او كبسولات الفيتامينات في معظم الاوقات . و غالبا ما يكون الطعم الحلو في المكملات الغذائية السائلة يأتي من السكر المضاف ، لذلك ، فمن ااممكن ان تحفز الكربوهيدرات المضافة الجهاز الهضمي و تعزز من امتصاص العناصر الغذائية . على العكس من ذلك ، فإن الاقراص و الكبسولات و الحبوب تكون اكثر كثافة و تفتقر الى الكربوهيدرات الزائدة و السوائل المستخدمة في عملية الهضم التمثيل الغذائي.

المزيد من الادلة اللازمة :
هناك حاجة الى المزيد من الادلة العلمية التي تحدد الشكلةالاكثر فاعلية من الاخر . و هناك ايضا تأثير الدواء الوهمي على جانبي هذا النقاش ، حيث انه عندما يعتقد شخص ان منتج ما يجعله اكثر صحه ، فسوف يشعر نفسيا انه افضل . فإذا كان يعتقد الشخص ان الفيتامينات السائلة افضل من الصلبة فسوف يشعر على نحو افضل وفقا لذلك ، و العكس . كما انه يمكن ايضا ان يعزز الطعم الحلو للمكملات الغذائية السائلة اعتقاد الشخص ان هذا النوع اكثر فاعلية . و في حالة المكملات الغذائية الصلبة ، و حقيقة انها قد استخدمت لفترات اطول ، يمكن ان يعزز هذا الاعتقاد انها اكثر فاعلية .

اسأل طبيبك :
اذا كنت لا تزال تسأل " هل الفيتامينات السائلة افضل ام الاقراص " ، حيث يعرف طبيبك تاريخك الطبي و مساعدتك في تحديد ما اذا كنت تحتاج تناول المكملات الغذائية ام لا ، و تحديد النوع الافضل لاحتياجاتك .

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "هل تناول الفيتامينات الشرب افضل ام الاقراض"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel