علاقة التصلب المتعدد بالإكتئاب

علاقة التصلب المتعدد بالإكتئاب

بينما تكون قادرا على إدارة أعراض مرض التصلب المتعدد MS  ، من الطبيعي أن تمر ببعض الأوقات المحبطة التي تنخفض فيها طاقتك ، فإذا لاحظت أن تقترب من الإصابة بالإكتئاب ، ينبغي أن تخبر الطبيب ، ليساعد في الحصول على الدعم والعلاج الذي تحتاجه ، حتى تعود إلى المسار الطبيعي مجددا .

العلاقة بين التصلب المتعدد والإكتئاب :
يمكن أن يصاب أي شخص يعاني من الضغوط النفسية أو يمر بمواقف قاسية بالإكتئاب ، لذلك يسهل فهم كيف تؤثر الأعراض الجسدية طويلة الأمد التي يعاني منها مريض التصلب المتعدد على تغيير حالته النفسية والمزاجية .

ولكن التصلب المتعدد نفسه يسبب الإكتئاب ، فهذا المرض يدمر الأغلفة الواقية المحيطة بالأعصاب ، وهذا يعمل على إرسال إشارات إلى الدماغ تؤثر على الحالة المزاجية للمريض .

كما أن الإكتئاب يعد أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية التي تعالج التصلب المتعدد مثل السيترويدات والانترفيرون .

ما هي أعراض الإكتئاب ؟
عندما تصاب بالإكتئاب ، فربما تصبح حزينا ، غاضبا ، تفقد طاقتك ، وتتوقف عن الإستمتاع بالأشياء التي كنت تحبها ، كما يمكن أن تشعر باليأس و عدم الجدوى .

أعراض أخرى للإكتئاب :
– مشاكل في القدرة على التركيز .
– البكاء الغير مبرر .
– صعوبة إتخاذ القرارات .
– الرغبة في النوم كثيرا .
– مشاكل النوم ليلا .
– اضطراب المعدة ومشاكل في الهضم .
– انخفاض الرغبة الجنسية .
– الصداع .
– تغير في الشهية يسبب زيادة أو فقدان الوزن .

بعض الناس المصابين بالإكتئاب ربما يكون لديهم أفكار حول الموت والإنتحار ، أو حتى يحاولون الإنتحار .

متى يجب طلب المساعد للإكتئاب ؟
بمجرد أن تقرر أن هذا هو الوقت المناسب للعلاج ، ابدأ بالزيارة إلى طبيب الرعاية الأولية ، فيمكنه أن يتحدث معك عن مشاعرك ، يتأكد من أن الأدوية التي تتناولها أو المشاكل الصحية التي تعاني منها لا تسبب الإكتئاب .

ربما يصف الطبيب علاج أو يحيلك إلى متخصص في رعاية الصحة العقلية ، والذي يمكنه النظر في الأعراض ويوصي بالعلاج المناسب لحالتك .

كيفية العلاج :
أول خطوة في الحصول على العلاج الصحيح هي ملاحظة أنك مصاب بالإكتئاب ، وثاني خطوة هي البحث عن مساعدة ، وهذه الأشياء ربما تكون أصعب جزء في عملية العلاج بأكملها ، ولكن بمجرد التواصل مع الطبيب ، يمكن أن تجد الكثير من السبل التي تساعد على تحسن حالتك .

يمكن أن تكون الأدوية المضادة للإكتئاب خيارا جيدا ، ولكن لا ينبغي استخدامها إلا بوصف من الطبيب ، وتعمل هذه الأدوية بفاعلية عندما يتم اقترانها مع العلاج النفسي ، أو العلاج الكلامي ، وفي هذا النوع من العلاج يتحدث الطبيب إلى متخصص الرعاية الصحية العقلية ، والذي يساعدك على التخلص من الأشياء التي تقودك إلى الشعور بالإكتئاب .

علامات تحذيرية للإنتحار :
– التحدث عن قتل النفس .
– التحدث والتفكير الدائم في الموت .
– إعطاء تعليقات عن اليأس ، العجز وعدم الجدوى .
– قول بعض الأشياء مثل " من الأفضل ألا أكون موجودا هنا"  أو "أريد الخروج" .
– تطور الإكتئاب ( الحزن العميق ، فقدان الحماس ، مشاكل النوم والأكل ).
– التقلبات المزاجية من الحزن ، الهدوء والتعبير عن السعادة .
– فقدان الإهتمام بالأشياء التي تحبها .

الوسوم

الاكتئاب

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "علاقة التصلب المتعدد بالإكتئاب"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel