أغرب الحقائق التي قد تعرفها لأول مرة عن أفريقيا

أغرب الحقائق التي قد تعرفها لأول مرة عن أفريقيا

تشتهر قارة إفريقيا بأنها من أكبر القارات و أكثرها بؤساً ، حيث أنها تعرضت للكثير من الظروف الاجتماعية و السياسية التي جعلتها تندرج ضمن آخر قائمة القارات و تسببت في تصنيف دولها تحت إسم دول العالم الثالث .

حقائق غريبة عن قارة أفريقيا :
– يجب المشي لمسافة 6 كيلو لشرب الماء :
هناك بعض الدول المتواجدة في أفريقيا تعاني من فقر شديد في مياه الشرب و يصل عددها إلى حوالي 13 دولة ، لذلك يلجأ الأشخاص للسير بشكل يومي لمسافة طويلة تزيد عن 6 كيلومتر من أجل البحث عن مياه صالحة للشرب و التي من الممكن أن يكتشفوا في النهاية بأنها غير صالحة ، و يؤدي هذا الأمر إلى وفاة ما يقدر بـ 400 ألف طفل إفريقي بشكل سنوي .

– تعرض الكثير من الأفارقة لعمليات صيد بشري :
هناك ما يقدر بـ 2.5 مليون شخص افريقي تم استعبادهم من قبل أمريكا و أوروبا ، حيث تقوم هذه الدول بشن عمليات لصيد البشر و التي من الممكن أن تؤدي إلى قتل عدد كبير من الأفارقة بطريقة وحشية ، بالإضافة إلى تعرضهم للتعذيب و الإغتصاب حتى ينصاعوا لأوامر القادة حيث تتم معاملتهم و كأنهم عبيد ، و بالرغم من كل تلك الإهانة التي تعرضوا لها على مر العصور إلا أنهم لم يحصلوا على الإعتذار المناسب .

– اللغة الفرنسية هي الأكثر انتشاراً في قارة أفريقيا :
حسب الإحصائيات فإن اللغة الفرنسية هي اللغة الأكثر انتشاراً في أفريقيا ، حيث يبلغ عدد المتحدثين بها حوالي 370 مليون افريقي ، و هذا العدد كبير للغاية لدرجة أنه يتعدى عدد سكان فرنسا بأكملها ، لذلك فإذا كان هناك شخص يتحدث اللغة الفرنسية فإن الترجيح الأكبر أنه يكون افريقي و ليس فرنسي .

– أغلب العدائين المشهورين من شرق قارة أفريقيا :
هناك عدداً كبيراً من العدائين المشهورين الذين يرجع أصلهم إلى قبيلة الكالينجين المتواجدة بالمرتفعات الجبلية في شرق أفريقيا ، حيث يتميز هؤلاء العدائين بقدرتهم على الفوز في سباقات المسافات الطويلة و ذلك لأنهم يتمتعون بسرعة فائقة ، و قد تمكنوا من حصد 79 ميدالية أولمبية .

– يتم قتل المصابين بالبرص من أجل السحر الأسود :
تُعرف تنزانيا باحتوائها على أكبر نسبة في العالم من مرضى الألبينو أو ما يعرف بإسم " البرص " ، و هناك بعض الدول الأفريقية التي تقوم بممارسة السحر الأسود و يقومون باصطياد هؤلاء المرضى من أجل الاستعانة باعضائهم للقيام بطقوس هذه الأعمال السحرية الشريرة ، و قد قاموا باستخدام هذا السحر من أجل الفوز في مبارايات دوري الكونجو الديمقراطية 1998م من خلال قتلهم الفريق المنافس بساقعة برق .

– تحتوي أفريقيا على نسبة كبيرة من الذهب و الماس :
يتم استخراج نصف الذهب الموجود في العالم كله من جنوب أفريقيا بالإضافة إلى الماس و الأحجار الكريمة حيث يتم استخراجهما من جنوب و وسط افريقيا ، و بالرغم من كل هذه الأشياء الثمينة إلا أننا لا نزال نرى الدول الأفريقية تعاني من الفقر الشديد و يقوم العالم باستغلال ثرواتها الثمينة منذ قديم الأزل و حتى وقتنا الحالي .

– يسمح قانون جنوب أفريقيا بامتلاك سيارة بقاذفات لهب :
يصرح القانون في دول جنوب أفريقيا امكانية تركيب قاذفات للهب في السيارات و ذلك لمكافحة انتشار جرائم الخطف و السرقة و الاغتصاب التي تنتشر إلى حد كبير هناك ، حيث بمجرد أن يقابل الشخص عصابة خاطفين فإنه يستعين بهذه القاذفات للمدافعة عن نفسه و التخلص منهم .

– يتسبب فرس النهر في قتل العديد من الناس :
يُعرف فرس النهر بأنه حيوان أليف و مسالم و كسول أيضاً ، إلا أن الأمر يختلف تماماً في بعض المناطق الافريقية ، حيث يتكاثر وجود أفراس النهر مما يتسبب في توحشها لتصبح أكثر خطورة من النمور و الأسود مما يؤدي إلى تعرض الكثير من الناس للقتل من قبل هذه الحيوانات المفترسة .

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "أغرب الحقائق التي قد تعرفها لأول مرة عن أفريقيا"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel