أطعمة غنية بالماغنسيوم للوقاية من نوبات القلب والسكتات

أطعمة غنية بالماغنسيوم للوقاية من نوبات القلب والسكتات

هل تعرف أن كل خلية في جسم الإنسان تحتاج إلى الماغنسيوم ، كما أن الماغنسيوم ضروريا لحوالي 300 وظيفة  بيوكيميائية تحدث بداخله ، وبعيدا عن هذا ، يعرف الماغنسيوم بأنه من أكثر المعادن الهامة للوقاية من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات .

تساعد المكملات الغذائية للماغنسيوم على السماح لمريض القلب بممارسة الرياضة لفترة طويلة ، كما تحمي القلب من الإجهاد الناتج عن التمارين ، وهذا وفقا لما ورد في دراسة ، يعمل الماغنسيوم أيضا على إعادة قدرة الأوعية الدموية لتنفتح عندما يحتاج الجسم الدم ، وفي دراسة تحت عنوان " العلاقات بين الماغنسيوم ومرض القلب الإفقاري " ، وجد أن الماغنسيوم يحسن وظائف الأوعية الدموية ، ولا يعاني القلب من نفس الإجهاد أثناء ممارسة الرياضة .

يساعد الماغنسيوم الجسم على التخلص من التوتر ، فالخلية التي تفتقر إلى الماغنسيوم  تكون أكثر عرضة للإصابة ، ومرضى القلب أكثر حاجة إلى الماغنسيوم ، لذلك تناول الأطعمة الغنية بالماغنسيوم يحافظ على صحة القلب ويحمي من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات .

أفضل الأطعمة الغنية بالماغنسيوم :
1- السبانخ : يحتوي الكوب الواحد من السبانخ على 157 مجم  من الماغنسيوم ، وهذا يعادل 40% من الحاجة اليومية لجسم الإنسان ، وتناول السبانخ يحمي من أمراض القلب ويقلل خطر التعرض للنوبات والسكتات القلبية .

2- السلق : يعتبر السلق من الأطعمة السوبر الضرورية لصحة القلب ، وبعيدا عن الماغنسيوم ، فهو من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية ، ويساعد السلق السويسري على دعم الجسم بالماغنسيوم في مقابل سعرات حرارية منخفضة .

3- المكسرات والبذور : يمد نصف كوب من بذور القرع بحوالي 100% من الإحتياجات اليومية من الماغنسيوم ، كما أن بعض البذور والمكسرات عالية في الماغنسيوم مثل اللوزر ، بذور عباد الشمس ، المكسرات البرازيلية ، بذور الكتان وغيرها ، لذلك يوصى بإضافة هذه الأصناف إلى نظامك الغذائي للحفاظ على مستوى الطاقة وتخفيف الشعور بالجوع .

4- الأسماك : لا يعتبر السمك مصدرا هائلا لفيتامين د والأحماض الدهنية أوميجا 3 فقط ، بل أنه يحتوى على نسبة عالية من الماغنسيوم ، لذلك ينصح بتناول الأسماك مرة أسبوعيا على الأقل .

5- فول الصويا : هذا البقول الغني يحتوي على كمية جيدة من الماغنسيوم ، الألياف ، الفيتامينات ، المعادن الأساسية والأحماض الأمينية ، فتناول نصف كوب من فول الصويا الجاف المحمص يمد الجسم بحوالي نصف متطلباته اليومية من الماغنسيوم .

6- الأفوكادو : يعتبر الأفوكادو من الفواكه الغنية بالماغنسيوم والفيتامينات المتعددة ، التي تساعد على الحفاظ على قلب صحي وتساعد في التخلص من المركبات الكيميائية ، فإضافة شريحة واحدة من الأفوكادو لطبق السلطة ، يساعد على توفير 15% من احتياجات الجسم اليومية من الماغنسيوم .

7- الموز : توفر موزة واحدة متوسطة الحجم حوالي 32 مجم من الماغنسيوم ، بالإضافة إلى فيتامين ج والألياف ، وهو الأطعمة التي يمكن تناولها كوجبة خفيفة في أي مكان حيث يسهل حملها ، وتوجد بعض الفواكه الأخرى الغنية بالماغنسيوم مثل الجريب فروت ، الفراولة وغيرهما

8- الشوكولاتة الداكنة : تعرف الشوكولاتة الداكنة بأنها من الأطعمة المعززة للماغنسيوم ، قطعة واحدة منها تمد الجسم بحوالي 24% من المتطلبات اليومية من الماغنسيوم في مقابل 145 سعر حراري ، يمكن إضافة الشوكولاتة الداكنة كنوع من التحلية الصحية بعد الوجبات .

9- الزبادي قليل الدسم : يوصى بتناول منتجات الحليب للحصول على الماغنسيوم ، فتحتوي علبة الزبادي الواحدة على حوالي 19مجم من الماغنسيوم ، يمكن تناولها مع الفواكه الغنية بالالياف كفطور صحي جيد لتوفير احتياجات الجسم اليومية من الماغنسيوم .

10- التين المجفف : يوفر نصف كوب من التين حوالي 50 مجم من الماغنسيوم ، وهذا يعادل 13% من المتطلبات اليومية ، لذا يعتبر التين من أفضل الأطعمة الغنية بالكالسيوم والتي تقي من النوبات القلبية والسكتات .

الوسوم

المغنيسيوم

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "أطعمة غنية بالماغنسيوم للوقاية من نوبات القلب والسكتات"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel