الآثار الجانبية لسترات الزنك

الآثار الجانبية لسترات الزنك

سترات الزنك هي شكل من أشكال الزنك ، و المعادن الأساسية ، التي يتم امتصاصها بسهولة من قبل الجسم . يعتبر الزنك أحد المغذيات الضرورية لتعزيز الجهاز المناعي ، كما له دورا أساسيا في النمو و التطور ، و هو ضروري جدا لعمل الكثير من الإنزيمات ، و له دورا واضحا في زيادة خصوبة الرجال عن طريق ، كما يساعد على سرعة إلتئام الجروح .

يجب على البالغين استهلاك ، ما بين 8 و 11 ملليغرام من الزنك على أساس يومي . و تشمل المصادر الغذائية الغنية بالزنك لحم البقر ، و المحار، و الدجاج ، و المكسرات ، و منتجات الألبان .

إذا كنت غير قادر على استهلاك ما يكفي من الزنك ، من نظامك الغذائي اليومي العادي ، قد يوصي الطبيب أن تأخذ مكملات سترات الزنك لضمان حصولك على مستويات مناسبة من الزنك . قبل أخذ هذا المكمل الغذائي ، يمكنك مناقشة الآثار الجانبية لسترات الزنك مع الطبيب أو الصيدلي .

الآثار الجانبية لسترات الزنك :

1- طعم معدني: عادة ما تأخذ سترات الزنك عن طريق الفم ، كبسولة أو قرص . قد تقوم بتطوير طعم معدني غير عادي في فمك ، كأحد الآثار جانبية للعلاج . قد ينشأ هذا الطعم المميز عند وضع مكملات سترات الزنك على لسانك ، أو بعد بلع القرص أو الكبسولة مباشرة . في حين أن هذا الطعم المعدني قد يكون غير سار ، إلا أنه عادة ما يكون مؤقت و يخف بعد فترة وجيزة من تناول العلاج . تناول وجبة خفيفة صغيرة أو شرب أحد المشروبات المنكهة ، بعد أخذ مكملات سترات الزنك ، يمكن أن يساعد في تقليل أو القضاء على هذا الطعم المعدني في فمك .

2- اضطرابات المعدة: تناول هذا الشكل من الزنك ، قد يؤدي إلى تهيج الجهاز الهضمي . و نتيجة لذلك ، قد تواجه اضطرابات في المعدة مثل الغثيان ، و التقيؤ أو فقدان الشهية . إذا كنت تستهلك مستويات عالية بشكل غير عادي من سترات الزنك ، قد تواجه أيضا تشنجات البطن أو الإسهال . تحدث مع طبيبك إذا كنت تعاني من آثار جانبية شديدة ، أو اضطراب في المعدة أثناء تناول سترات الزنك .

3- اعراض تشبه اعراض الانفلونزا: نادرا ، قد تتطورلديك أعراض تشبه أعراض الانفلونزا ، كآثار جانبية من سترات الزنك . هذه الأعراض التي تشبه الانفلونزا قد تشمل الحمى ، قشعريرة ، التهاب الحلق ، الضعف ، التعب أو عدم الراحة في المعدة . إذا كنت تتطور لديك مثل هذه الأعراض ، فاحرص على الحصول على الرعاية من أخصائي طبي في أقرب وقت ممكن .

الجرعة المفرطة
قد تتطور سمية الزنك إذا كنت تأخذ جرعات عالية بشكل غير عادي من سترات الزنك . الجرعة الزائدة من هذا الملحق قد تسبب ألم في الصدر ، و التقيؤ ، و صعوبات في التنفس ، و الدوخة ، و فقدان الوعي أو اصفرار غير عادي في عينيك أوعلى الجلد . إذا ظهرت أي من هذه الآثار الجانبية أثناء تناول سترات الزنك ، اطلب الاستشارة الطبية على الفور .

الوسوم

الزنك

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "الآثار الجانبية لسترات الزنك"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel