طريقة تحضير مشروب لإستعادة العضلات بعد التمرين

طريقة تحضير مشروب لإستعادة العضلات بعد التمرين

لا تزال تنظر إلى الرجال والسيدات الذين يتمتعون بأجسام متناسقة في مجلات الموضة ، وتشاهد الفنانين في التلفاز أو في الأفلام ، وتريد أيضا تحقيق الوزن المثالي الذي لا تشوبه شائبة ، أليس كذلك ؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فهذه عادة جيدة لإتباعها ، فيمكن تحقيق أكثر من المظهر الجسدي الرائع ، فيمكنك تطبيق الجانب الصحي .

وكما نعلم ، فاللياقة البدنية ، تساعد على منع والوقاية من عدد كبير من الأمراض ، وهذا ما يجعل الخبراء يعبرون عن رأيهم عن تحسين الصحة ، ويجب أن يكون هناك مزج بين الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة ، ولكن في هذا العمر التنافسي ربما يكون الكثير منا مشغولين ، فلا يمكنهم الإنتظام في ممارسة الرياضة .

على الرغم من ذلك ، إذا كنت تريد البقاء بصحة جيدة ، يجب أن تلتزم بممارسة الرياضة دائما ، حتى إذا كنت لا تمتلك الوقت للذهاب إلى صالات الجيم أو الإلتحاق بدروس الزومبا ، يمكنك  القيام بالتمارين في المنزل ، أو الذهاب لنزهات للمشي حينما تتمكن من ذلك .

وعندما تقوم بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم ، يجب أن تتأكد أنك تدعم جسمك بأنواع الطعام الصحي السليم  ، لتستطيع الحفاظ على جهودك التي قمت بها ، وحتى لا تذهب هباءا ، على سبيل المثال إذا كنت تمارس الرياضة يوميا ولكنك تتناول الأطعمة السريعة ، فلن تستطيع التقدم بصورة واضحة ، وذلك إذا كنا نتحدث عن اللياقة وتناسق الجسم .

وبالمثل عندما تتناول طعام قليل جدا بعد التمرين ، فربما يؤدي ذلك إلى نقص الفيتامينات و الهزال العضلي ، وخاصة الأشخاص الذين يحملون الأوزان في الجيم ، فهم يستخدمون جزء كبير من قواهم العضلية ، وبالتالي تصاب العضلات بالالتهاب والألم .

لذلك يقدم لكم هذا المقال مشروب طبيعي يساعد على استعادة قوة العضلات بعد جلسات التمرين المكثفة :

المكونات المطلوبة لتحضير المشروب :
– نصف كأس من حليب اللوز ( متوفر في المتاجر الكبيرة للبقالة ) .
– 3 ملاعق من لب ثمرة الأفوكادو .
– ملعقة من مسحوق الشوكولاتة الداكنة .

هذا المشروب المنزلي يساعد على إصلاح وتهدئة العضلات بعد التمرين ، ويمكن أن يعمل بفاعلية كبيرة إذا تم تناوله باستمرار ، ولكن ينبغي التأكد من أن النظام الغذائي الذي تتبعه يدعم نظام التمرين الخاص بك ، لذلك يمكنك استشارة أخصائي التغذية ، لأنك من الضروري أن تستهلك الكمية الصحيحة من السعرات الحرارية والأطعمة بالتوازي مع نظام التمارين الرياضية .

حليب اللوز غني بالبروتين وفيتامين هـ ، وهذان المكونان يساعدان على تقوية أنسجة العضلات ويحميان من هزال العضلات بعد الإنتهاء من التمارين ، كما يحتوي الأفوكادو على الأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تساعد على مرونة المفاصل العضلية والأنسجة ، مما يقلل الألم والإلتهاب ، والشوكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة ، فيمكنها تقليل التهاب العضلات الناتجة عن ممارسة التمارين وتخفف الألم أيضا .

طريقة تحضير مشروب بعد التمرين :
– تضاف المكونات التي تم ذكرها داخل الخلاط .
– يطحن الخليط جيدا حتى تمتزج المكونات .
– يصب الخليط في كأس .
– يتم تناول المشروب يوميا بعد التمرين .
– يمكن تناول المشروب إذ أردت أيضا .

ملاحظة : إذا كنت تعاني من الحساسية لحليب اللوز يمكنك استبداله بحليب الأبقار أو حليب الصويا .

الوسوم

عصيرات

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "طريقة تحضير مشروب لإستعادة العضلات بعد التمرين"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel