طرق منزلية فعالة للتخلص من آلام الركبة

طرق منزلية فعالة للتخلص من آلام الركبة

يعتبر ألم الركبة من الحالات الموهنة للإنسان ، ويحدث نتيجة لإنهاك وتمزق مفصل الركبة ، ويوجد الكثير من العلاجات المنزلية الفعالة لألم الركبة ، والذي يساعد في تخفيفه سريعا ، ويحدث ألم الركبة لسببين رئيسيين ، أولهما ألم الركبة العرضي الناتج عن الكسور ، جراحة الرباط ، انخلاع مفصل الركبة ، الالتواء والإجهاد ، وثانيهما أنه قد يكون ناتجا عن حالات مرضية معينة مثل التهاب المفاصل ، ويصاحب ذلك آلام مبرحة ، صلابة وتورم في الركبة ، مما يؤدي لصعوبة المشي والوقوف .

أيا كان سبب ألم الركبة ، فيستطيع تقيدنا في مكان واحد ، ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج هذا الألم بفاعلية كبيرة ، ويقدم هذا المقال هذه الطرق السحرية للتخلص من المشكلة .

الطرق المنزلية الفعالة للتخلص من ألم الركبة :

1- بذور البقدونس "أجاوين بالهندية" : تتميز هذه البذور بخصائص مضادة للإلتهاب والمخدرة ، يوضع القليل من بذور البقدونس في ماء دافئ ، ثم تبلل الركبة المصابة بالماء جيدا ، أو يمكن طحن البذور جيدا لتصبح معجون ثم نضعه على مكان الألم مما يساعد في تسكينه سريعا .

2- الزنجبيل : يتميز الزنجبيل بخصائص مسكنة للألم ومضادة للالتهابات ، مما يساعد في تخفيف ألم الركبة ، يوضع بعض من زيت الزنجبيل على الركبة مع التدليك برفق ، ويمكن أيضا استخدام معجون الزنجبيل بدلا من الزيت .

3- زيت الاوكاليتوس : يعتبر من المكونات التي من السهل توفيرها ، ويعتبر من المسكنات الطبيعية القوية ، حيث يعمل على إرتخاء العضلات ، ويزيد من تدفق الدم في منطقة الركبة ، لذلك يمكنه تقليل الالتهاب والألم ، يستخدم عن طريق وضعة كمية منه على المنطقة المصابة مع التدليك ، يعد هذا العلاج من افضل الطرق العلاجية الفعالة لألم الركبة .

4- زيت الكافور : يعرف زيت الكافور بالهندية بإسم "كابو كا تيل " ، يستطيع هذا الزيت تسكين ألم الركبة بشكل فعال ، ويتميز أيضا أن له تأثير ملطف على البشرة ويخفف الألم عن طريق تحفيز البشرة ، وعند وضعه على المكان المصاب يسبب خدر ويخفف الألم .

5- الكركم : يعتبر الكركم من أهم وأفضل طرق العلاج الطبيعية ، ويساعد في تخفيف ألم الركبة لأنه يتميز بخصائص مضادة للالتهابات .

6- الملح الإنجليزي "كبريتات الماغنسيوم" :  يسمي بالهندية "سيندا ناماك" ، وتعمل النسبة العالية من الماغنسيوم الموجودة في الملح الإنجليزي على تخفيف ألم الركبة  ، يوضع هذا الملح في الماء ليذوب ، ثم تبلل الركبة  بهذا الماء ، كما يمكن الإستحمام به أيضا .

7- زيت الزيتون البكر : يحتوي هذا الزيت على مكون يسمى "أوليوكانثال" ، والذي يستطيع التخلص من الالتهاب ، حيث يعمل كمسكن قوي للآلام ، يستحدم هذا الزيت لتدليك الأمكن المصابة مثل الركبة .

8- أوراق الهندباء : تعتبر من المكونات الغنية بفيتامين أ وفيتامين ج ، لذلك تستطيع إصلاح الأنسجة المتهالكة ، وتتميز بخصائصها المضادة للالتهاب والمسكنة للآلام ، وذلك لما تحتويه من اللينوليك وحمض اللينوليك ، يمكن صنع شاي من هذه الأوراق أو تناولها مع السلطة .

9- زيت النعناع : يعتبر من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية المسكنة للآلام ، ويتميز بخصائصه الملطفة والمبردة مما يساعد في تسكين آلام الركبة .

10- الزبيب الذهبي : يحتوي الزبيب على مادة الكبريتيد ، المضافة إليه أثناء تحضيره لإعطاءه اللون الذهبي المميز ، ويعمل ذلك على تخفيف الألم الناتج عن المفاصل .

11- كمادات الثلج : تستخدم كمادات الثلج لتقليص الألم والتورم للركبة ، توضع هذه الكمادات على الركبة من 10-20 دقيقة 3مرات  يوميا ، يعتبر من أسرع طرق العلاج الطبيعية لألم الركبة .

12- البكتين مع عصير العنب : يوجد البكتين على شكل مسحوق أو سائل ، وهو نوع من الكربوهيدرات الموجود في الفواكه الحمضية ، يضاف البكتين لعصير العنب ، يساعد هذا المشروب في تخفيف الالتهابات والآلام .

13- الكابساسين  : تستخلص هذه المادة من الفلفل الحار، تستخدم لصنع أنواع عديدة من كريمات التدليك الطبية ، وتتميز هذه المادة بأنها مضادة للالتهاب ومسكنة للآلام .

14- ممارسة الرياضة : تعتبر الرياضة أمرا هاما للأشخاص الذين يعانون من خشونة الركبة ، آلام الركبة والتهاب المفاصل ، فتساعد الرياضة على التحكم في الوزن ، تقوية عضلات المفاصل مما يساعدد على ليونة وسهولة الحركة .

الوسوم

الركبة

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "طرق منزلية فعالة للتخلص من آلام الركبة"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel