الأعلامي الرياضي محمد السقا

الأعلامي الرياضي محمد السقا

الأعلامي الرياضي المعروف محمد خالد وليد السقا و الذي ذاعت شهرته في الوسط الخليجي بشكل عام و في المجتمع السعودي بصفة خاصة و هو من مواليد مدينة الرياض في الأول من شهر يناير عام 1965 ميلاديا ، و لقد توفي إلى رحمة الله تعالى في الثاني من شهر  أكتوبر عام 2010 ميلاديا ، و في السطور القليلة القادمة سنتعرف على مزيد من المعلومات عن الأعلامي الرياضي محمد خالد السقا .   

بداية حياته … الأعلامي الرياضي محمد السقا من مواليد العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية وذلك في الأول من شهر يناير عام 1965 ميلاديا الموافق 28/8/1384هجريا ، و كان والده من الأردن من أصول هاشمية من مكة المكرمة ، و قد تعلم و درس المرحلة الابتدائية في مدرسة ابن الأثير الابتدائية في مدينة الرياض ، ثم جصل على المرحلة المتوسطة في مدارس التربية النموذجية ، و من ثم تمكن من الأنتقال إلى مدارس منارة الرياض الثانوية ، و عندما أنهى التعليم المدرسي تمكن من الألتحاق بجامعة الملك سعود في العاصمة الرياض حيث درس اللغة الإنجليزية وادابها و تخصص بها ، و الجدير بالذكر هو أن من أهم هواياته منذه صغره هو الاعلام .  

مسيرته العملية …

– عرف في بداية حياته العملية عبر التلفزيون السعودي بالقناة الثانية و أذاعة الرياض و كان ذلك في نهاية الثمانينات ميلاديا و ذلك حيث أشتهر من خلال قيامه بتغطية حرب الخليج في ذلك الوقت رغم قيام عدد كبير من الاعلاميين والاعلاميات العاملين في التلفزيون والاذاعة و وزارة الاعلام في هذا الوقت بالأعتذار عن أداء هذه المهمة .

– كما أشتهر بقدرته على التحدث باللغة الأنجليزية بأمتياز ، و في بداية التسعينات بدأ الأعلامي محمد خالد السقا بالتوجه نحو قراءة الأحاديث النبوية باللغة الإنجليزية و ذلك من خلال اذاعة الرياض وهي منتشرة من خلال الاذاعة حتى وقتنا الحاضر

–  وفي أول مسيرته العملية عمل كمترجم خاص لسمو الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود الرئيس العام لرعاية الشباب .

– و يعتبر السقا ( أبو الوليد ) من أشهر الاعلاميين الرياضيين حيث كان متمكن  جداً في الاعلام الرياضي و قد أشتهر بوشاشة الوجه و تميز بأبتسامته الدائمة و لقد عمل داخل القناة الرياضية السعودية

– بعد ذلك تمكن من الأنتقال إلى قناة أوربت الرياضية حيث أشتهر فيها على المستوى العالمي لتوليه تقديم عدد كبير من البطولات و لعل من أشهر البطولات التي قدمها هي بطولة كأس العالم في فرنسا عام 1998 ميلاديا و قد أستمر العمل بها لمدة أربعة عشر عاما .

– تمكن من الأنتقال إلى قناة الجزيرة الرياضية القطرية و ذلك عام 2009 ميلاديا و عمل بها لمدة أستمرت ثلاثة أشهر فقط و ما لبث أن أنتقل إلى قناة أوربت الرياضية مرة أخرى .

– كان الأعلامي الرياضي المتميز من أول من قاموا بتقديم النقل الميداني للأحداث الرياضية بشكل متميز و رائع .

– عمل في عدد كبير من الشركات خارج المجال الرياضي منها على سبيل المثال السفارة الأمريكية في العاصمة الرياض و كان عمله كالتالي ( عمل مدير للعلاقات العامة و المدير التنفيذي لمكتب الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود ) .

– عمل في عدد من الشركات العالمية منها شركة كيبل اندوايرلس و شركة موزيكو و شركة مايكروسوفت و شركة أصداء للعلاقات العامة و شركة سيسكو و شركة بويينج .

– و يجب الأشارة إلى أن السقا هو صاحب الصوت الخاص بالرسائل الصوتية المعروفة بالمملكة العربية السعودية  والتي تقول (  إن الهاتف المطلوب لا يمكن الاتصال به الآن .. نرجو محاولة الاتصال في وقت لاحق ) .

– و قد أشتهر السقا بقيامه بالتطوع في العديد من الجمعيات الخيرية و من أشهر هذه الجمعيات ( جمعية إنسان لرعاية الأيتام ، جمعية دعم اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه افتا ، جمعية المعوقين ) .

وفاته … لقد توفي الأعلامي الرياضي السقا  يوم السبت 2من شهر أكتوبر عام 2010 ميلاديا الموافق 24/10/1431 هجريا في الرياض و ذلك بعد أصابته بأزمة قلبية مفاجئة و قد تم الصلاة عليه في جامع الملك خالد بأم الحمام بمدينة الرياض و دفن أيضا فيها .  

الوسوم

شخصيات اعلامية

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "الأعلامي الرياضي محمد السقا"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel