يمكن تعريف المهارات الإدارية على أنها سمات أو قدرات معينة يجب أن يمتلكها مسؤول تنفيذي من أجل الوفاء بمهام محددة في المنظمة ، وهي تشمل القدرة على أداء الواجبات التنفيذية في المنظمة مع تجنب حالات الأزمات وحل المشكلات فور حدوثها ، ويمكن تطوير المهارات الإدارية من خلال التعلم والخبرة العملية كمدير ، وتساعد المهارات المدير على التواصل مع زملائه في العمل ومعرفة كيفية التعامل بشكل جيد مع مرؤوسيهم مما يتيح سهولة تدفق الأنشطة في المؤسسة . |
0 Response to "المهارات الإدارية التي تحتاجها كل مدير"
Post a Comment