كم هو مكرر أرباح العقار العادل ؟

كم هو مكرر أرباح العقار العادل ؟


محتويات


يعتقد خبراء الاستثمار أن المعلومات الصحيحة هي أغلى منتج استثماري ، و في بعض الأحيان يعتبرونه أكثر قيمة من الذهب أو النفط ، و المعلومات الصحيحة هي دون شك الدعامة الأكثر أهمية للاستثمار الناجح.

معرفة كيفية تقييم السعر العادل للأسهم

– الخطوة الأكثر أهمية التي يجب على المستثمر اتخاذها قبل البدء في الاستثمار ، هي البحث عن المعلومات المتاحة عن الشركة التي ينوي الاستثمار فيها ، لأن ذلك سيساعده على فهم و تقييم الأداء المستقبلي ، على سبيل المثال قبل أن يشتري مستثمر أي إجراء ، فإنه يريد أن يعرف ما إذا كان السهم عرضة لتقلبات الأسعار المحتملة أو إذا كان لديه فرصة نمو مستقرة .

– تعد البيانات المالية و التقارير المتخصصة نقطة انطلاق جيدة للمستثمر ، للحصول على معلومات حول الشركة التي يفكر فيها في الاستثمار ، بعض هذه التقارير يمكن أن تكون مجهزة بالتفصيل ، و لكن مشاهدتها ضرورة يستخدمها المستثمر.

– مع مرور الوقت و في هذا الصدد ينبغي أن يوضع في الاعتبار أن الملاحظات الهامشية الواردة في البيانات المالية ، قد تحتوي على معلومات عن درجة أهمية نفس المعلومات الواردة في الموضوع ، و بالتالي فإن الاهتمام بالمعلومات الواردة في الحواشي و تحليلها ، فيمكنهم تنبيه المستثمر إلى الصعوبات المستقبلية التي قد تواجهها الشركة.

– و تلزم الشركات التابعة لهيئة أسواق المال بالإعلان عن بياناتها المالية الأولية ، و التقرير و نشر مجلس الإدارة حالما يتم الموافقة عليها من قبل مجلس الإدارة ، و ستقوم الشركة بالإفصاح عن المعلومات التفصيلية حول مركزها المالي ، مما سيعطيها المصداقية و الشفافية ، كما تطلب هيئة تنظيم الاتصالات من الشركات الكشف عن أي تطورات مهمة أخرى. "

عملية التحليل المالي

– هو فهم و تفسير و قراءة البيانات المالية للشركة ، و يهدف إلى تحديد العوائد المالية و مستوى مخاطر الأصل ، العناصر الرئيسية للتحليل المالي هي عنصرين و هم العائد و المخاطرة.

– بمعنى أنه إذا استثمرت أو اشتريت الأسهم إذا لم تكن هناك أرباح خلف ذلك ، بسبب الزيادة في السعر أو أن توزيع الأرباح لا يسمى الاستثمار فما هو العائد؟ ، من صالحك الاستثمار سواء كان الاستثمار الخاص بك (الأسهم التي اشتريتها ، الأرض أو العقارات المستأجرة أو متجر تجاري مفتوح لك مع عائد مالي ، أو …) ، أي توزيع المنافع لكل فترة الزيادة في الأسعار بمرور الوقت.

– الآن نحن نخاطر و تكون هناك إمكانية الخسارة أو إمكانية فقدان الاستثمار الخاص بك أو جزء منه ، الاستثمار في الأسهم يعني استثمار المزيد في استثمارات محفوفة بالمخاطر أو بالقول إن المخاطر مرتفعة ، و ليس بالمقارنة مع العقارات أو السندات.

– على سبيل المثال تستثمر في السندات أو الودائع البنكية ، و تحصل على ما بين 3 و 4٪ في نهاية السنة أو في الأسهم ، إذا افترضنا الاسمنت أو الاتصالات و الحصول على عائد سنوي بنسبة 6-8٪.

المخاطر في السندات و الاستثمار

– قد يكون العائد أعلى على السندات لأن الخطر أعلى ايضا ، نعود إلى التعريف احتمال الخسارة أكبر لأن الشركات تتأثر بالمنافسة و غيرها من حالات الفشل في الصيانة أو الصنع ، في حين أن الودائع و السندات تعرف بضمان الأرباح و رأس المال.

– لذلك لدينا فكرة أن المستثمرين راضون عن عوائد قليلة إذا كانت المخاطر منخفضة ، و الطلب أعلى و أرباح أعلى إذا زاد الخطر ، بالإضافة إلى أي شركة يقترب أداءها من أداء السندات تعتبر غير مجدية للمستثمر ، لأن السندات تعطي ربحها و بدون مخاطرة.

– من الناحية العلمية نخلص إلى أن العلاقة بين الأداء و المخاطر إيجابية ، كلما زادت المخاطر كلما زاد العائد ، و انخفاض المخاطر يخفض العائد.

– كلما انخفض سعر الفائدة كلما كانت الحركة أكثر جاذبية ، و كلما ارتفع سعر الفائدة زادت جاذبية جذب المستثمرين إلى مخاطر سوق الأوراق المالية ، و بعبارة أخرى فإن سوق الأوراق المالية يتناسب عكسيا مع سعر الفائدة.

طريقة حساب الربح العادل للشركة

– مكرر المكاسب هو مقياس فترة استرداد رأس المال للمستثمر ، و مثال آخر هو أن الصورة أكثر وضوحا ، و الشركات التي تتأثر أرباحها من سعر الصرف لأنها تتأثر بها و تذكرها في بيان الفوائد و الضعف .

– باختصار نحن لا نشير إلى شركات محددة أو نذكر نقاطها السلبية ، و لكن لتوضيح أنه من غير العدل تقييم الشركات التي تكرر الأرباح و قول 10 أو أو 15 أو 20 ، بغض النظر عن أنشطتها أو تنوعها في الدخل داخل أو خارج البلاد ، على سبيل المثال استثمرت شركة الاتصالات السعودية في دول مختلفة مثل الكويت ، و هناك بعض الشركات المنافسة الأخرى ، قد تتضرر المنافع في الشركة بشكل عام في المملكة سواء من خلال المنافسة أم لا ، أو بسبب الظروف السياسية أو غيرها ، فستستمر الاتصالات بفائدة مشاركتك خارج الدولة ، و تطبيق رقم واحد لمكرر الربح في جميع الشركات غير عادل ، بسبب اختلاف المخاطر في كل شركة و قطاع عن الآخر.

الطريقة المستخدمة من قبل الخبراء الماليين لحساب الربح العادل

– القيمة العادلة للاستثمار = (EPS) / (العائد على الاستثمار – النمو الدائم).
– يمكننا أن نرى صعوبات لهذه المعادلة ، و لكن لتطبيق المعادلة يجب أن نأخذ بياناتك خطوة بخطوة و نشرحها لتسهل علينا تطبيقها.

الوسوم
الاستثمار


 
  تحميل ملف word

  تحميل ملف word



 
  تحميل ب صيغة pdf

  تحميل ب صيغة pdf



تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية
MailPoet

0 Response to "كم هو مكرر أرباح العقار العادل ؟"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel