عروض البلاك فرايدي ” الجمعة البيضاء ” 2017 في الامارات

عروض البلاك فرايدي " الجمعة البيضاء " 2017 في الامارات

مدينة دبي و دولة الإمارات عامة من أهم و أجمل الوجهات السياحية الموجودة في العالم، و تقدم المولات و المراكز التجارية الموجودة بها الكثير من العروض المتميزة و المغرية.

سبب تسمية الجمعة البيضاء
في الغالب تكون آخر جمعة في شهر نوفمبر و كان في البداية يسمى هذا اليوم بالجمعة السوداء، و قد جاء هذا اليوم تضامنا مع الأزمة الإقتصادية التي عصفت على الإقتصاد الأمريكي، و هي كانت في القرن التاسع عشر عام 1869م حيث كانت أزمة مالية كبيرة.

و هي كانت من ضمن الحلول التي طرحت من أجل تخطي الأزمة و التخلص من البضائع الكاسدة، عن طريق إطلاق تخفيضات كبيرة على المنتجات لجذب المستخدمين إلى عملية الشراء، و لكن وصف هذا اليوم باليوم الأسود فهو ليس يدل على الكراهية و التشاؤم.

و بدأ الأمر ينتشر حتى وصل إلى الوطن العربي و نظرا لقديسية هذا اليوم عند المسلمين، تم تسميته بالجمعة الببيضاء لأن تسمية الجمعة السوداء قد يأتي بنتائج عكسية على المبيعات، و من يومها و الكثير من الدول العربية يلتزم بهذا المسمى و يوجد من يستمر في إطلاق البلاك فرايدي.

البلاك فرايداي
يعد يوم الجمعة البيضاء يومي رسمي منذ عام 2005م و هو يمثل بداية موسم التسوق في أمريكا، و خاصة مع إقتراب أعياد رأس السنة و تم تسميته بهذا الإسم تيمنا بعادة الأمريكيين بموسم التسوق، و من العادة أن تشهد المتاجر و المولات في أمريكا و أوربا و الإمارات و الكثير من الدول، زحام شديد و غير مسبوق في باقي العام و لكن منذ عام 2013 م تراجع هذا الزحام.

و خاصة عندما أصبح التسوق الإلكتروني هو البديل الأفضل عند الكثير، و منذ عام 2014 م و بدأت الدول العربية بالمشاركة في هذا اليوم و ركزت أغلب العروض و التسوق في موقع التسوق الإلكتروني، و توجد بعض الأقاويل أن سبب تسمية الجمعة السوداء بهذا الإسم بسبب الأرباح غير مسبوقة التي تحدث فيه.

و حيث أن الكثير من المتاجر إعتادت على كتابة الخسائر باللون الأحمر و الأرباح باللون الأسود، و أيضا يوجد من يقول بأن سبب التسمية من قبل رجال الشرطة بسبب كثرة الإزدحام و الفوضى التي تحدث في هذا اليوم.

المتاجر الإلكترونية
يعد أهمها و أشهرها هو سوق كوم الإمارات و الذي يوفير تخفيضات قوية جدا، و هذا على الهواتف و أجهزة الكمبيوتر المحمولة و العطور و أدوات التجميل و الأزياء و الملابس و غيرها الكثير، و موقع بيس أكس و هم موقع مخصص لبيع الأزياء و الملابس، و أيضا موقع وجوه و هو موقع شهير جدا و متخصص في بيع أفضل أنواع العطور.

كما يوجد متاجر أخرى متخصصة في بيع مستلزمات الأطفال و المواليد و الأم الحامل، و منهم موقع ماماز أند باباز و موقع ممزورلد، و يوجد غيرهم الكثير من المتاجر الإلكترونية الأخرى المختلفة التي تشارك في الجمعة البيضاء.

عروض ومتاجر البلاك فرايدي
يوجد أكبر المولات و المراكز التجارية في إمارة دبي و الشارقة و أبوظبي التي تشارك، و الجمعة السوداء تسمى بالجمعة البيضاء في كثير من الدول العربية من ضمنها دولة الإمارات، و يوجد عدد من المولات و المراكز التجارية تستعرض العروض و التخفيضات قبل و بعد هذا اليوم.

و عروض الجمعة البيضاء في إمارة دبي و باقي مدن الإمارات لن تقتصر على عروض التسوق و شراء المنتجات فقط، و لكنها تصل العروض إلى المطاعم المتنوعة و المقاهي الراقية بالإضافة إلى الأماكن السياحية و الترفيهية المختلفة، و من المولات التي تشارك في البلاك فرايدي مول الإمارات، حيث أنه يشارك بقوة في البلاك فرايدي و يقدم تخفيضات تصل من ثلاثين في المائة إلى تسعين في المائة.

و تستمر مدة التسوق في مول الإمارات ثلاثة أيام متواصلة، و مول إبن بطوطة و يستمر التخفيضات في هذا المول يوم واحد فقط و هو يوم الجمعة البيضاء، و هو تحت عنوان وفر كما لم تفعل من قبل، و مول برجمان و هو يقدم تخفيضات كبيرة طوال الثلاثة أيام من عطلة الأسبوع.

و كما يوجد الكثير من المولات و المراكز التجارية الموجودة في إمارة أبوظبي سوف تشارك في يوم البلاك فرايدي في هذا العام، و سوف تقدم الكثير من الماركات و العلامات التجارية العالمية الشهيرة، و منهم مول العين للتسوق و مول غاليريا و غيرهم الكثير.

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "عروض البلاك فرايدي ” الجمعة البيضاء ” 2017 في الامارات"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel