وصف لألم الأعصاب وكيفية علاجه

وصف لألم الأعصاب وكيفية علاجه

الشخص الذي يعاني من ألم الأعصاب يشعر به بطرق متنوعة ، فبعضهم يشعر بألم كالطعنات في منتصف الليل ، والبعض الآخر يمكن أن يشمل الألم لديهم بعض الأعراض مثل الوخز أو الشعور بالحرقة على مدار اليوم ، وألم العصب  يصعب السيطرة عليه وتحمله ، ولكن مع الإنتظام في تناول العلاج المناسب يمكن التحكم في الأمر بقدر كافي .

فهم ألم الأعصاب
يفترض أن يكون الألم تحذير ، فعندما تقترب اليد من الموقد على سبيل المثال ، تقوم الأعصاب بإرسال إشارات إلى الدماغ ، لتسحب يدك بعيدا عن النار قبل أن تحترق ، ولكن عندما تصاب الأعصاب بالتلف فإن هذه العملية الطبيعية لا تعمل ، فالأعصاب التالفة ربما ترسل إشارات خاطئة وتشعر بألم حقيقي ويكون غالبا بدون سبب ، وفي نفس الوقت يمكن أن تسبب الأعصاب التالفة عدم الشعور بالألم عندما تتعرض لجرح أو إصابة ما .

أسباب ألم الاعصاب
يجد البعض أن السبب الحقيقي للألم هو القيام  بأوضاع أو أنشطة معينة ، مثل الوقوف مستقيما أو المشي ، كما أن تلف الأعصاب يمكن أن يسبب الحساسية المفرطة للجسم ، فبعض الأشخاص يعانون من الشعور بالألم النتج عن أغطية الفراش التي توضع على الجسم بخفة .

فقدان الإحساس
يمكن أن يسبب تلف الأعصاب فقدان الإحساس والخذر في الأصابع ، مما يجعل من الصعب القيام بالأعمال اليدوية ، الحياكة ، الكتابة وربط الأحذية ، ويقول الأشخاص المصابون بتلف الأعصاب أن شعورهم باللمس يصبح متبلد ، كأنما يرتدون دائما قفازات لليدين .

ألم الأعصاب والنوم
يكون ألم الأعصاب أسوأ ليلا ، فلمس الأغطية أو الضغط الناتج عن الإستلقاء ربما يسبب عدم الشعور بالراحة ، وإذا لم تستطيع النوم نتيجة ألم الأعصاب ، تأكد أن تخبر الطبيب بهذا الأمر ، ويمكن التغلب على هذه الحالة عن طريق تغير عادات ونمط الحياة أو تناول الأدوية والعلاج المناسبين .

فقدان التوازن
بالإضافة إلى تبلد حاسة اللمس ، فتلف الأعصاب يمكن أن يسبب وهن العضلات مما يؤثر على الشعور بالتوازن ، فيمكن أن يصاب المريض بالسقوط ، ويمكن المساعدة في هذه الحالة عن طريق الأجهزة المساعدة مثل الأقواس ، العصى أو المشاية ، العلاج البدني أو الوظيفي .

الجروح الغير مرئية
إن تلف الأعصاب لا يسبب ألم فقط ، ولكن يمكن أن يسبب الخدر الذي يمكن أن يعيق الشعور بالألم عند الإصابة بجرح ما ، فيمكن أن يصيب المريض نفسه بدون أن يشعر بذلك ، وفي هذه الحالة ينصح الطبيب بضرورة القيام بفحض ذاتي بصورة دورية لإكتشاف أي إصابات او جروح وخاصة في القدمين .

تطور ألم الأعصاب
إذا تركت الحالة بدون علاج مناسب ، يمكن أن تتدهور الحالة بمرور الوقت ، يبدأ الألم عادة في الأماكن البعيدة عن الدماغ والحبل الشوكي ، مثل القدمين واليدين ، ثم تنتقل لأعلى تجاه الساقين والذراعين ، على الرغم من ذلك يمكن  التمكن من إيقاف التلف والتغلب عليه ، إذا حصل المريض على الرعاية الطبية والعلاج المناسب لحالة تلف الأعصاب .

تقييم الألم
في العديد من الحالات ، يمكن السيطرة على ألم الأعصاب ، بداية من الحصول على المساعدة من الطبيب ، لذلك كن مستعدا للإجابة على الأسئلة ، منذ متى تعاني من هذا الألم ؟ ما وصف هذا الألم ؟ كيف يؤثر عليك هذا الألم ؟ فالإجابة على هذه الأسئلة تساعد الطبيب في تحديد أسباب الألم وكيفية علاجه .

الحالات التي تسبب ألم الأعصاب
توجد بعض الحالات مثل السكري ، الحزام الناري و السرطان ، والتي يمكن أن تسبب آلام الأعصاب ، ولكن تظهر هذه الآلام لدى بعض الأشخاص بدون سبب واضح ، ولكن من الضروري محاولة إيجاد سبب ألم الأعصاب مثل السكري ،وإيجاد فرصة للعلاج منه  ، مما يساعد على تخفيف الألم والحد من تدهور الحالة ، ولكن تاكد من البحث عن علاج للألم أيضا .

العلاج بدون وصف طبي لآلام الأعصاب
يمكن أن تكون المسكنات الحل الأول الذي يوصي به الطبيب ، ويشمل مضادات الإلتهاب غير السيترودية NSAIDs ، مثل الإيبوبروفين ، أو المسكنات الأخرى مثل الأسيتامينوفين أوالأدوية الموصوفة ، توجد بعض الإختيارات الأخرى مثل الكريمات ، المراهم ، الزيت ، الجل أو البخاخ التي تستخدم خارجيا على البشرة .

العلاج بوصف طبي لألم الأعصاب
توجد العديد من الأدوية بوصف طبي ، والتي يمكن أن تساعد في علاج هذه الحالة ، وبعضها يشمل المسكنات القوية ، وبعض العقاقير الأخرى يمكن أن تساعد ، مثل أدوية الصرع أو الإكتئاب .

العلاج الطبيعي لألم الأعصاب
يمكن أن يساعد العلاج البديل في هذه الحالة ، على سبيل المثال وجدت الدراسات أن الوخز بالإبر يمكن أن يخفف ألم الأعصاب ، وفي بعض الحالات الأخرى يمكن علاج الألم الناتج عن نقص فيتامين ب12 عن طريق تناول المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب .

السيطرة على حالتك الصحية
بالإضافة إلى العمل مع الطبيب على علاج الحالة ، يمكن أخذ بعض الخطوات لمواجهة الألم المزمن ، مثل ممارسة الرياضة ، الحفاظ على وزن صحي وتحسين النظام الغذائي أيضا .

الوسوم

الاعصاب

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

1 Response to "وصف لألم الأعصاب وكيفية علاجه"

  1. As claimed by Stanford Medical, It's really the SINGLE reason this country's women get to live 10 years longer and weigh on average 42 lbs lighter than us.

    (And realistically, it has NOTHING to do with genetics or some hard exercise and EVERYTHING about "how" they are eating.)

    P.S, I said "HOW", not "what"...

    Click on this link to see if this little questionnaire can help you discover your real weight loss potential

    ReplyDelete

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel