أين ظهرت موسيقى الجاز

أين ظهرت موسيقى الجاز

الموسيقى قيل عنها قديما أنها غذاء الروح ، و هناك العديد من الدراسات قامت على تأثير الموسيقى على جسم الإنسان ، و تبين ان هناك العديد من الأمراض التي تعالج بالموسيقى.

موسيقى الجاز و نشأتها

– موسيقى الجاز هي نوع الموسيقى التي نشأت في أصل إفريقي من نيو أورليانز ، و انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، في أواخر القرن 19 و أوائل القرن العشرين ، و وضعت أصولها في الجذور في البلوز و موسيقى الزنوج ، و ينظر العديد من لاعبي الجاز إلى أنها الموسيقى الكلاسيكية الأمريكية.

– منذ عام 1920 أصبحت موسيقى الجاز المعترف بها شكلا رئيسيا من أشكال التعبير الموسيقي ، ثم ظهرت في شكل مستقل التقليدي ، و كلها مرتبطة بواسطة روابط مشتركة بين أفريقيا و أمريكا و أوروبا.

انتشار موسيقى الجاز

انتشرت موسيقى الجاز في جميع أنحاء العالم ، و اعتمدت على ثقافات موسيقية وطنية و إقليمية و محلية مختلفة ، مما أدى إلى ظهور العديد من الأساليب المميزة ، و بالنسبة لنيو اورليانز الجاز بدأت في عام 1910 في وقت مبكر

تاريخ موسيقى الجاز

– شهدت خمسينيات القرن العشرين ظهور موسيقى الجاز الحرة ، التي استكشفت العزف بدون عدادات و هياكل رسمية ، و في منتصف الخمسينات برز بوب الثابت ، و الذي أدخل التأثيرات من الإيقاع و البلوز ، خاصة في الساكسفون و العزف على البيانو.

– تطور موسيقى الجاز في أواخر الخمسينات ، باستخدام الأسلوب أو المقياس الموسيقي ، كأساس للهيكل الموسيقي و الارتجال ، و ظهر اندماج موسيقى الجاز و الصخور في أواخر الستينيات و أوائل السبعينات من القرن الماضي ، حيث تجمع بين ارتجال موسيقى الجاز و إيقاعات موسيقى الروك و الأدوات الكهربائية و صوت المسرح عالي الصوت.

– في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي ، كان هناك نوع تجاري من اندماج الجاز أصبح الجاز السلس ناجحًا ، حيث حصل على قدر كبير من البث الراديوي .

– وقد أدى الحديث عن أصل كلمة " جاز " إلى إجراء أبحاث كبيرة ، و يعتقد أن لها علاقة بالياسمين ، و هو مصطلح عام يعود إلى عام 1860 بمعنى  pep، و أقدم سجل مكتوب للكلمة موجود في مقالة عام 1912 في صحيفة لوس أنجلوس تايمز.

– تم توثيق استخدام الكلمة في سياق موسيقي في وقت مبكر من عام 1915 في شيكاغو،  و كان أول استخدام لها موثق في سياق الموسيقى في مدينة نيو اورليانز في 14 نوفمبر 1916 تايمز بيكايون.

ارتجال موسيقى الجاز

– على الرغم من أن موسيقى الجاز تعتبر صعبة التحديد ، و يعود ذلك جزئيًا إلى أنها تحتوي على العديد من الأنواع الفرعية ، إلا أن الارتجال هو أحد عناصرها المحددة ، و يعزى مركزية الارتجال إلى تأثير الأشكال السابقة من الموسيقى مثل البلوز ، و هي شكل من أشكال الموسيقى الشعبية التي نشأت في جزء من الأغاني و الصرخات لعبيد الأميركيين الأفارقة في المزارع.

– تم تنظيم أغنيات العمل هذه عادةً حول نمط نداء واستجابة متكررين ، لكن الكآبة المبكرة كانت أيضًا سمة ارتجالية ، و يتم تقييم أداء الموسيقى الكلاسيكية أكثر من خلال إخلاصها إلى النتيجة الموسيقية ، مع اهتمام أقل بالتفسير و الزخرفة.

– هدف الأداء الكلاسيكي هو لعب التكوين الموسيقي أو المعزوفة كما هي مكتوبة ، في المقابل يتميز الجاز في الغالب بناتج من التفاعل و التعاون ، مع وضع قيمة أقل على مساهمة الملحن ، إذا كان هناك واحد ، وأكثر من ذلك على المؤدي.

– يفسر مؤدي موسيقى الجاز اللحن بطرق فردية ، ولا يلعب نفس التكوين مرتين أبداً ، اعتمادًا على مزاج فنان في الأداء و خبرته و تفاعله مع أعضاء الفرقة أو أعضاء الجمهور ، قد يقوم المؤدي بتغيير الأنغام والتناغم وتوقيعات الوقت.

المراجع
الوسوم

اين

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "أين ظهرت موسيقى الجاز"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel